"التعليم" تحدد غدا موعد بدء الدراسة.. الوزارة تقترح على "الأعلى للتعليم قبل الجامعى" انطلاقها 16 أو 23 سبتمبر.. وتعلن تلقى تظلمات الدور الثانى الأحد لمدة 15 يوما.. وتكشف: 45 ألف طالب راسب بالثانوية العامة

الجمعة، 25 أغسطس 2017 02:28 م
"التعليم" تحدد غدا موعد بدء الدراسة.. الوزارة تقترح على "الأعلى للتعليم قبل الجامعى" انطلاقها 16 أو 23 سبتمبر.. وتعلن تلقى تظلمات الدور الثانى الأحد لمدة 15 يوما.. وتكشف: 45 ألف طالب راسب بالثانوية العامة الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحدد المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى موعد بدء  العام الدراسى 2017/ 2018، غدًا السبت، حيث يعقد أعضاء المجلس اجتماعًا بديوان عام وزارة التربية والتعليم لتحديد موعد بدء العام الدراسى.

 

وقال الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام، إن الوزارة ستقترح على المجلس انطلاق العام الدراسى 16 سبتمبر المقبل أو 23 من نفس الشهر.

 

وأضاف رئيس قطاع التعليم العام لـ"اليوم السابع" أن المجلس يبحث أيضا عددا من القرارات المهمة على رأسها تحويل الصف السادس الابتدائى إلى سنة نقل وأيضا خروج مادتى التربية الفنية والحاسب الآلى من المجموع، إضافة إلى إلغاء الميدتيرم، وآلية توزيع 40 درجة كانت مخصصة لامتحانات الميدتيرم، كما يعرض على المجلس بعض القرارات الهامة الخاصة بتطوير التعليم.

 

وفى سياق متصل، قالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه سيتم عرض بعض الخطوات التى اتخذتها الوزارة لتطوير مدارس التعليم الفنى.

 

وفى سياق متصل، تبدأ كنترولات الثانوية العامة الأحد المقبل فى استقبال تظلمات طلاب الدور الثانى على نتائجهم.

 

قال خالد عبد الحكم، مدير الإدارة العامة للامتحانات، إن هناك نوعين من الطلاب يحق لهم التظلم على نتيجة الدور الثانى وهم الطالب الراسب فمن حقه التظلم على نتيجة رسوبه، والأخر الطالب الذى دخل امتحان الدور الثانى بالدرجة الفعلية للمادة "الدرجة كاملة" مشيرا إلى أنه نظرا لطبيعة الدور الثانى يمنح الطالب الراسب فى مادة أو اثنين درجة النجاح فقط ولكن هناك طلاب دخلوا امتحانات الدور الثانى بعد تأجيل مادة بالدور الأول وهولاء الطلاب يتم منحهم الدرجة الفعلية وبالتالى لهم حق النظلم، إمام الطالب الذى حصل على درجة النجاح فقط وهى 50% فلن يكون من حقه التظلم.

 

وأوضح خالد عبد الحكم، إن الطالب لن يذهب إلى المديرية للتقدم بتظلم على نتيجته ولكن عليه التوجه إلى البنك لسداد قيمة مبلغ التظلم وهو 100 جنيه عن كل مادة ثم إلى الكنترول التابع له ليتم على الفور كتابة طلب تظلم له وفى نفس الوقت يطلع على صورة من كراسة الإجابة المتظلم منها، موضحا الإطلاع سيكون فى نفس الوقت.

 

ولفت نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، إلى أن التقدم يبدأ الأحد المقبل ويستمر لمدة 15 يوما، مؤكدا أن نسبة التظلمات بالدور الثانى قليلة، حيث يستقبل كل كنترول قرابة الـ" 50 طلب تظلم يوميا، موضحا أن تظلمات الدور الأول مرت بشكل طبيعى وأخذ كل طالب استحق زيادة فى درجاته حقه، مضيفا تم معاقبة بعض الموجهين بالحرمان 5 سنوات من أعمال الامتحانات وتوقيع 3 شهور خصم لتقصيرهم فى العمل.

 

وكشف نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن أعداد الطلاب الذين رسبوا فى الدورين الأول والثانى للثانوية وصل قرابة الـ"45 ألف طالب وطالبة".

وكان الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد اعتمد نتيجة الدور الثانى للثانوية العامة 2017 بنسبة نجاح 87.1%.

 

وأعلن الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام الامتحانات، أن النسبة المئوية للنجاح هذا العام قد بلغت (87.1%) وأن نتيجة الامتحان قد جاءت على النحو التالى:

 - إجمالى عدد الطلاب الذين تقدموا لأداء الامتحانات (133145)، منهم (62038) طالبًا، و(71107) طالبة.

 - إجمالى عدد الطلاب الذين اجتازوا الامتحان بنجاح (113877) طالبًا وطالبة.

كما أعلن حجازى، أن النسبة المئوية للنجاح فى الدور الثانى بامتحان الثانوية العامة للطلاب المكفوفين بلغت (88.9%).

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة