عشان بيتك ينور.. 6 أماكن بتنسى تنظيفها فى البيت خلى بالك منها

الجمعة، 25 أغسطس 2017 04:00 ص
عشان بيتك ينور.. 6 أماكن بتنسى تنظيفها فى البيت خلى بالك منها أماكن تغفل السيدات تنظيفها
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتنى كل امرأة بنظافة منزلها باستمرار، ولكن مع اقتراب الأعياد والمناسبات الخاصة فإن العناية بنظافة وترتيب المنزل ترتفع وتبدأ كل ربة منزل فى ترتيب منزلها وإعداده لاستقبال أيام العيد.

تزيلين الأتربة من الأسطح وتنظفين المطبخ من الأطباق المتراكمة وتستخدمين مفروشات جديدة لمنزلك، ولكن بعد القيام بذلك كله تكون هناك بعض الأماكن التى تغفلين تنظفيها فى منزلك،  فمن أجل تنظيف مكتمل وبريق مختلف لمنزلك يقدم لكِ موقع "The Spruce"  ستة أماكن فى منزلك عليكِ الانتباه لتنظيفها هذه المرة :

ارضية الدولاب
أرضية الدولاب

تنظفين دولاب ملابسك وترتبين محتوياته باستمرار ولكن قد تهملين أرضية الدولاب، وهى من الممكن أن تحتوى على أتربة وجراثيم عديدة خاصة إذا كنتِ تستخدمينها لمخزن لأحذيتك الخاصة، افرغى محتويات أرضية دولابك وأعيدى ترتيبها وتنظيف القطع التى تضعينها فى الأرضية.

اسفل قطع الأثاث
أسفل قطع الأثاث

بالطبع أنكِ لا تغفلين تنظيف منزلك والأماكن الظاهرة فيه، ولكن أسفل قطع أثاث منزلك قد تكون من الأماكن المهملة فى تنظيفها خاصة قطع الأثاث الضخمة ، احرصى على تنظيف أسفل قطع الأثاث هذه المرة لأنكِ ستجدين أتربة متراكمة وبعض الأشياء المفقودة التى ضاعت منكِ منذ فترة طويلة.

اطراف الابواب والصور
أطراف الأبواب والصور

من الأماكن التى من الممكن أن تختفى عن اهتمامك عند التنظيف حواف الأبواب والشبابيك وأطراف براويز الصور كبيرة الحجم فإنها تحوى تراكمات كثيرة من الأتربة ، احرصى على الوصول إليها وتنظيفها لأن ذلك سيساعدك فى بريق منزلك وإضاءته بشكل أفضل.

الفلتر
الفلتر

  وجود تكييف أو مدفأة فى البيت يتطلب منك تنظيف مستمر للفلاتر الخاصة بهما حتى تحصلين على هواء نقى عند التشغيل ولا تدعين مجالاً لتراكم الأتربة والملوثات بداخل الفلتر.

النباتات المنزلية
النباتات المنزلية

لا يعنى أنها نباتات منزلية أنكِ تهملينها فى التنظيف ولكن صنفى النباتات المنزلية كجزء من قطع أثاث منزلك واعتنى بنظافتها باستمرار واحرصى على عدم تراكم الأتربة على أوراقها لأنها بذلك يؤدى غلى جذبها للحشرات المنزلية.

جوانب الحوائط
جوانب الحوائط

جوانب حوائط منزلك من الأماكن التى قد تتسبب فى تشويه منزلك إذا ما قمتِ بتنظيفها باستمرار فلا تجعلى الأتربة تتراكم عليها ونظفيها بقطعة جافة من القماش كل فترة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة