فيس بوك يطور شاشة ذكية فى حجم اللاب توب للدردشة عن بعد

الجمعة، 25 أغسطس 2017 12:00 ص
فيس بوك يطور شاشة ذكية فى حجم اللاب توب للدردشة عن بعد شاشة ـ أرشيفية
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد موقع فيس بوك لإطلاق مجموعة جديدة من الأجهزة بما فى ذلك شاشة كبيرة مخصصة للدردشة ومكبر صوت ذكى، ويقال إن شاشة اللمس المخصصة للدردشة ستكون بحجم اللاب توب وتقنية الكاميرا الذكية، وسيطلق عليها اسم ألوها، والتى تسهل من تواصل المستخدمين رقميا ليشعروا بأنهم فى نفس الغرفة.

ووفقا للموقع الالكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية ويعمل الفريق السرى بشركة فيس بوك أيضا على تطوير مكبر صوت ذكى مثل جهاز أمازون، وكاميرا 360 درجة، وأجهزة مستقبلية يمكن ارتداؤها.

ويعد اندرو بوسورث المسئول التنفيذى بالشركة قائد فريق فيس بوك السرى، إذ يتولى مسئولية تطوير كاميرا 360 درجة وأجهزة يمكن ارتداؤها مستقبلية مثل نظارات الواقع المعزز وسماعات VR.

وقال متحدث باسم فيس بوك لموقع بيزنس إنسايدر:  "نحن متحمسون ولدينا استثمارات طويلة الأجل فى مجال الواقع الافتراضى والواقع المعزز، والأجهزة الاستهلاكية، ونحن نعتقد أن هذه التكنولوجيات الجديدة لديها القدرة على جعل العالم أقرب معا بطرق جديدة تماما، ولقد قمنا ببناء فرق كبيرة مع قيادة قوية فى كل من هذه المجالات، فإن الجمع بين هذه الفرق معا سيساعدنا على التحرك بشكل أسرع مع استمرارنا فى الاستثمار بخارطة طريقنا العشرية".

وقد تم اختبار نماذج من "الوها" فى منازل الموظفين فى الأشهر الأخيرة، والخطة الحالية هى الكشف عن الشاشة فى مايو 2018، بسعر 499 دولار.

وستكون الأدوات الجديدة أول منتج رئيسى من مختبر building 8 التجريبى الذى أطلقته الشركة فى العام الماضى لتطوير الأجهزة، ويشاع أيضا تطويره لهاتف وسماعة ذكية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة