نقابة المهندسين بالإسكندرية تناقش سبل تفادى حوادث القطارات

الجمعة، 25 أغسطس 2017 11:13 م
نقابة المهندسين بالإسكندرية تناقش سبل تفادى حوادث القطارات ندوة عن حوادث القطارات بالإسكندرية
الإسكندرية - أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت نقابة المهندسين بالإسكندرية، برئاسة المهندسة سمر شلبى، بالتعاون مع الجمعية العلمية لمهندسى الاتصالات، ندوه حول "حوادث القطارات الأسباب والحلول العلمية"، بحضور عدد من المختصين فى مجال الإتصالات والنقل ومحامين .
وقال الدكتور عبد العزيز بسيونى أستاذ نظم الإتصالات والمعلومات بكلية هندسة جامعة عين شمس، إن منظومة السكك الحديدية عانت خلال الأعوام السابقة من التهميش والعمل على الحلول الوقتية، مشيرا إلى أن الزحف العمرانى والزيادة السكانية ساهمت فى تراجع خدمات هذا المرفق الحيوى.
 
وأكد خلال كلمته على ضرور العمل على تطوير المنظومة إلكترونيا من خلال ربط القطارات بعضها ببعض من خلال منظومة إلكترونية واضحة، مؤكدا أن حاث قطارى خورشيد نتيجة إهمال جثيم كان يمكن تجنبه من خلال متابعة القطارات عن بعد بمنظومة إلكترونية .
 
كما تطرقت الندوة إلى حوادث القطارات التي شهدتها مصر في الفترة الأخيرة وأسبابها، كما تم عرض عدد من التجارب الدولية حول التحكم فى مسارات القطارات والحلول المختلفة التى توفرها تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، لضمان انتظام  وخفض احتمالات حوادث منظومة قطارات السكك الحديدية.
 
شارك فى الندوه الدكتور أحمد الحفناوى الأستاذ بكلية الهندسة جامعة القاهرة والخبير فى الاتحاد الدولى للاتصالات، بالإضافة إلى عدد من خبراء جمعية مهندسى الاتصالات، والمحامى أحمد كامل عضو لجنة الحريات بنقابة المحامين والمحامى الرئيسى فى قضايا الدفاع عن العاملين بالسكك الحديدية وعدد من المسئولين بالإدارة الهندسية بهيئة السكك الحديدية.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة