بالصور.. وزير قطاع الأعمال يتفقد مبنى "القابضة للنقل البحرى" بعد تطويره

السبت، 26 أغسطس 2017 03:58 م
بالصور.. وزير قطاع الأعمال يتفقد مبنى "القابضة للنقل البحرى" بعد تطويره الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل  اللواء محمد  يوسف رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للنقل البحرى والبرى، الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام، بمبنى الشركة القابضة للنقل البحرى والبرى فى زيارة تفقدية للمبنى، بعد أعمال التطوير التى تمت به، كما كان فى استقبال الوزير الأعضاء المتفرغين ورؤساء قطاعات الشركة القابضة.

وتفقد الشرقاوى حسب بيان لوزارة قطاع الأعمال أصدرته اليوم السبت، طوابق المبنى، ومنها غرفة المراقبة الإلكترونية لجميع مداخل ومخارج الشركة، وتفقد أيضًا غرفة الاجتماعات الرئيسية بالمبنى، حيث أثنى على المجهود البارز والواضح من أعمال تطوير تدل على رقى وفخامة المبنى، الذى يليق بالشركة القابضة للنقل البحرى والبرى.

وانتقل الدكتور أشرف الشرقاوى والوفد المرافق معه إلى مقر رئاسة الشركة القابضة للنقل البحرى والبرى، وشارك فى اجتماع الجمعية العمومية لشركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع، والتى حققت أعلى صافى ربح هذا العام ضمن الشركات التابعة للشركة القابضة للنقل، حيث تعدى حاجز المليارى جنيه، ولذلك تعتبر أكبر شركة تحقق أرباحًا للقطاع العام هذه السنة.

وقال الشرقاوى خلال اللقاء، أن الشركات التى تحقق ربحًا تسعى دائما للتطوير ولا توجد بها مشكلات، لافتًا إلى أن عدد الشركات الرابحة من الشركات التابعة للقابضة للنقل البحرى ارتفع عن العام السابق، وهذا أدى إلى توفير فرص لدعم الشركات الخاسرة مستقبلًا، مشيرًا إلى أن الشركة القابضة تحقق تكاملا كبيرا، إذ تم تطوير مبنى الشركة القابضة للنقل البحرى والبرى وجار استكمال أعمال التطوير وتحديث الشركة من إنشاءات وأنظمة الكمبيوتر معلوماتية تواكب العصر وسباق تنكنولوجيا المعلومات.

وأضاف أن قطاع الأعمال العام يعد أحد أضلع الاقتصاد المصرى المهم الذى يعمل على توفير فرص عمل لمواجهة البطالة، لافتا إلى أن هناك بعض الشركات بها خسارة ولكن معظم الشركات الأخرى شركات رابحة.

وردًا على سؤال حول وجود تعديلات تشريعية، قال الوزير أن قانون 203 الصادر لتنظيم قطاع الأعمال العام يعتبر قانون جيد ولا يحتاج لتعديلات تشريعية حاليا، والتعديلات التشريعية لن تساهم فى تحقيق أرباح للشركات الخاسرة، ولكن الإدارة الرشيدة هى التى تؤدى للربح، موضحًا أن الوزارة تعمل على التنسيق مع القطاعات الأخرى فى هذا الشأن.

 وأضاف الوزير أن الشركات التابعة للشركة القابضة للنقل البحرى والبرى حققت أرباحا غير مسبوقة للعام المالى 2016-2107، بلغت 3 مليارات و600 مليون ما يعد إنجازا حقيقيا، وهذا يرجع لقيادة الشركة من متابعتها اللصيقة لأعمال ونتائج الشركات التابعة.

واجتمع الوزير مع اللواء محمد يوسف رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة وأعضاء مجلس الإدارة ورؤساء قطاعات الشركة القابضة، حيث بدأ  الاجتماع بتوجيه الشكر لرئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للنقل البحرى والبرى وأعضاء مجلس الإدارة على المستوى الذى آلت إليه الشركة القابضة وشركاتها التابعة.


ومن جانبه، أوضح اللواء محمد يوسف ما تم بتعاقدات الشركة الهندسية لصناعة السيارات مع دولة المجر، حيث أفاد أنه بالفعل تم تفعيل البرتوكولات التي وقعت مع دولة المجر ما أثمر عن سفر عدد من مهندسى الشركة الهندسية لصناعة السيارات لدولة المجر بشأن تعاقدات شاسيهات الأتوبيسات ومحاور السيارات.

كما أضاف اللواء  محمد يوسف بأن نتائج عمل الشركات التى نوقشت أثناء الجمعيات أتت من المتابعة اللصيقة من الشركة القابضة لأعمال ونتائج الشركات التابعة، ومن خلال اللقاءات الدورية الشهرية مع رؤساء الشركات التابعة أثناء انعقاد المجلس التنفيذى الذى يعقد كل شهر.

وأشاد وزير قطاع الأعمال العام بجهود العاملين بالشركة ومجلس الإدارة، موجهًا لهم الشكر على الأداء المتميز، وحثهم على مزيد من العمل وزيادة الإنتاج فى الفترة المقبلة، والتوجه إلى مصادر أخرى للتوسع فى نشاط الشركة، مشيرًا إلى أهمية زيادة المخصصات المالية لقيام الشركة بدورها فى إطار المسئولية الاجتماعية من خلال دعم المستشفيات والمدارس.

 

وزير قطاع الأعمال يتفقد مبنى القابضة للنقل البحرى بعد تطويره (1)
وزير قطاع الأعمال يتفقد مبنى القابضة للنقل البحرى بعد تطويره (1)

 

وزير قطاع الأعمال يتفقد مبنى القابضة للنقل البحرى بعد تطويره (2)
وزير قطاع الأعمال يتفقد مبنى القابضة للنقل البحرى بعد تطويره (2)

 

وزير قطاع الأعمال يتفقد مبنى القابضة للنقل البحرى بعد تطويره (3)
وزير قطاع الأعمال يتفقد مبنى القابضة للنقل البحرى بعد تطويره (3)

 

وزير قطاع الأعمال يتفقد مبنى القابضة للنقل البحرى بعد تطويره (4)
وزير قطاع الأعمال يتفقد مبنى القابضة للنقل البحرى بعد تطويره (4)

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة