مقتل وإصابة مدنيين فى 3 انتهاكات للهدنة بـ"سوريا" من قبل الجماعات الإرهابية

السبت، 26 أغسطس 2017 01:48 م
مقتل وإصابة مدنيين فى 3 انتهاكات للهدنة بـ"سوريا" من قبل الجماعات الإرهابية الحرب فى سوريا - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصدت وزارة الدفاع الروسية، ثلاثة انتهاكات لوقف إطلاق النار فى مناطق عدم التصعيد فى سوريا، على مدار ‏الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وقالت الوزارة، فى نشرتها اليومية، والتى نقلتها وكالة أنباء (تاس) الروسية، اليوم السبت، "تواصل جماعات ‏المراقبة متابعة وقف إطلاق النار فى إطار تنفيذ مذكرة التفاهم القاضية بإعلان مناطق عدم التصعيد فى الجمهورية العربية السورية، ‏وهى مذكرة تفاهم وقعتها روسيا وتركيا وإيران يوم 4 مايو 2017".

وأضافت "أنه ومع ذلك يبقى الوضع فى مناطق منع التصعيد مستقرا"، وتابعت الوزارة، سجل الجانب الروسى من اللجنة الروسية التركية ‏المعنية برصد انتهاكات الاتفاق المشترك، حالتين جرى فيهما إطلاق نار فى محافظة حلب، وسجل الجانب التركى، انتهاكا واحدا فى ‏محافظة حمص".‏

وقالت "إن الحالات عبارة عن إطلاق نار من أسلحة صغيرة بشكل عشوائى فى مناطق خاضعة لسيطرة ‏متمردى تنظيمى "داعش"، و"جبهة النصرة" الإرهابيين".

وخرقت المجموعات الإرهابية المنتشرة فى منطقة الحولة السورية، مجددا، اتفاق منطقة خفض التوتر شمال مدينة حمص، عبر استهدافها بالقذائف قريتى قرمص ومريمين.

وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء السورية "سانا"، اليوم، فإن مدنيا واحدا على الأقل قتل، وأصيب 5 آخرون، نتيجة قصف بالقذائف الصاروخية على قريتى مريمين وقرمص على أطراف منطقة الحولة شمال مدينة حمص.

وأضافت أن مصدر القذائف المجموعات الإرهابية المنتشرة فى منطقة الحولة، وردت وحدات الجيش على مصادر إطلاق القذائف على الفور وأوقعت بين صفوف الإرهابيين خسائر مؤكدة.

ومنذ التوصل إلى اتفاق لإقامة منطقة خفض التوتر شمال مدينة حمص مطلع الشهر الجارى، انتهكت المجموعات الإرهابية مرات عديدة الاتفاق كان آخرها الثلاثاء الماضى، حيث قصفت بعدد من القذائف قرية قنية العاصى، ما تسبب بإصابة امرأة على الأقل بجروح.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة