استبعاد مرشحين من انتخابات شركات السياحة.. وأحد المستبعدين يلجأ للقضاء

الأحد، 27 أغسطس 2017 06:29 م
استبعاد مرشحين من انتخابات شركات السياحة.. وأحد المستبعدين يلجأ للقضاء وزير السياحة يحى راشد
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استبعدت اللجنة العليا المشرفة على انتخابات الغرف السياحية، برئاسة المستشار أحمد المهدى، المستشار القانونى لوزير السياحة، اليوم الأحد، مرشحين اثنين من انتخابات عضوية مجلس إدارة غرفة شركات السياحة للدورة السابعة عشر 2017 / 2021 .

 

ومن جانبه، قال باسل السيسى عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة والمرشح المستبعد من الانتخابات فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه سيقيم دعوى قضائية ضد وزير السياحة يحيى راشد، واصفا قرار الاستبعاد بـ"التعنت الإدارى".

 

وأضاف، أن سبب الاستبعاد ليس له علاقة بأسباب قانونية – حسب تعبيره، كون أنه تم قبوله فى كشوف المقبولين للترشح فى الانتخابات، موضحا أن إيقاف جزء من نشاط الشركة لا يعنى إيقاف الترخيص والذى يعد الشرط الأساسى للترشح وهو ما لا ينطبق عليه، لافتا إلى أن ما حدث سيؤثر على الانتخابات المقرر إجراؤها وسيتم الطعن عليها.

 

وكانت اللجنة استقبلت ما يزيد عن 5 طعون على المرشحين وعدد من التظلمات من المستبعدين، كما تقدم أحد المرشحين لعضوية مجلس إدارة إحدى الغرف السياحية بطلب تنازل عن الترشيح، ومن المقرر أن تجرى الانتخابات يوم 10 سبتمبر المقبل.

 

وفى سياق متصل، قررت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة برئاسة المستشار سامى عبد الحميد نائب رئيس مجلس الدولة وسكرتارية معروف مختار ومحمد عايد وإبراهيم سيد ، تأجيل نظر الدعوتين المقامين من أشرف السعيد وناجى بديع والتى تطالب بقبول أوراق ترشحهم لانتخابات الغرف السياحية لجلسة 9 سبتمبر المقبل .

 

واختصمت الدعاوى رقم ٦٢١١٠ / ٦٢٢٨١ لسنة ٧١ قضائية ، اللجنة المشرفة على انتخابات الغرف السياحية .

 

كان وزير السياحة، يحيى راشد، أصدر قرارا وزاريا رقم 630 لسنة 2017 باللائحة الأساسية المشتركة للغرف السياحية واتحادها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة