العاصفة باخار تضرب هونج كونج ومكاو بعد أيام من إعصار هاتو المميت

الأحد، 27 أغسطس 2017 07:01 ص
العاصفة باخار تضرب هونج كونج ومكاو بعد أيام من إعصار هاتو المميت ماكاو
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أدت العاصفة المدارية باخار إلى هبوب رياح قوية وهطول أمطار غزيرة على هونج كونج ومكاو اليوم الأحد وذلك بعد مرور أربعة أيام على الإعصار هاتو المميت.

وتسبب الإعصار هاتو، أحد أقوى الأعاصير التى يتم تسجيلها، فى فيضانات غزيرة ودمار فى المدينتين وأدى إلى مقتل ما لا يقل عن عشرة أشخاص فى مكاو أكبر مركز للقمار فى العالم.

وأصدرت المدينتان صباح اليوم الأحد التحذير الثالث وهو أعلى تحذيرات الطقس وقالتا إن العاصفة من الدرجة الثامنة مع اشتداد الرياح وهطول الأمطار الغزيرة مما أدى إلى إصدار تحذيرات من وقوع فيضانات خطيرة فى المناطق المنخفضة.

وقال مرصد هونج كونج للطقس إن الرياح وصلت من وقت لآخر إلى قوة العاصفة فى الجزء الجنوبى من المدينة ووصلت إلى قوة الإعصار على المناطق العليا لجزيرة لانتاو الواقعة غرب المدينة حيث يقع المطار.

وتأتى العاصفة باخار فى وقت مازالت تتعافى فيه المدينتان من الإعصار هاتو. وفى حين لم تتعرض هونج كونج لدمار كبير فقد دمر هاتو مدينة مكاو أكبر مركز للقمار فى العالم وأدى إلى مقتل ما لا يقل عن عشرة أشخاص وإصابة 244 آخرين وأدى إلى حدوث تصدعات خطيرة فى البنية التحتية بعدما ترك المدينة دون مياه أو كهرباء لأيام.

وقال مرصد هونج كونج "سيصل باخار إلى غرب مصب نهر اللؤلؤ خلال الساعات القليلة القادمة".

وقالت شركة طيران كاثى باسيفيك الناقل الوطنى فى هونج كونج إن العاصفة قد تؤدى إلى تأخر أو إلغاء رحلات اليوم وغدا. وقالت وسائل الإعلام المحلية إن 140 رحلة ألغيت حتى الساعة السادسة صباحا بالتوقيت المحلى.

كما تم تعليق خدمات المواصلات الأخرى بما فى ذلك العبارات إلى مكاو والجزر النائية فى هونج كونج.

أثار مدمرة للإعصار
أثار مدمرة للإعصار

 

العاصفة ماكاو تضرب هونج كونج
العاصفة ماكاو تضرب هونج كونج

 

الهروب من الأمطار
الهروب من الأمطار

 

تعليق حركة المواصلات
تعليق حركة المواصلات

 

جانب من العاصفة ماكاو
جانب من العاصفة ماكاو

 

جانب من سقوط الأمطار
جانب من سقوط الأمطار

 

سقوط الأمطار
سقوط الأمطار

 

مواطن يستخدم الشمسية
مواطن يستخدم الشمسية

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالرحيم

اعصار فى الصين وامريكا ....الاثار المدمرة للكسوف الكلى الذى حدث فى مساء الاثتين 21 اغسطس 2017

كان النبى عليه الصلاة والسلام يامر اتباعه بالصلاة والتضرع لله عزوجل عند الخسوف والكسوف للقمر والشمس وفى زماننا نلبس النظارات السوداء لمشاهدة الظاهرة اسوة بالغرب وغير المتدينين وقد طلع علينا عراف امريكى اسمه ديفيد وقال ان نهاية العالم ستكون بعد الكسوف الكلى للشمس يوم الاثنين 21 اغسطس ولاننا مؤمنون بسيدنا محمد ودين الاسلام قلنا ان للساعات امارات وعلامات ولكن من الممكن ان يحدث شئ لاقدر الله وذلك لتحذير النبى اتباعه عند وقوع الظاهرة وهاهو اعصار فى الصين وغيره اليوم فى امريكا مكان وقوع الظاهرة .....وربنا سبحانه يسترها معانا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة