رئيس الحكومة الليبية والرئيس السودانى يبحثان العلاقات الثنائية بين البلدين

الأحد، 27 أغسطس 2017 04:53 م
رئيس الحكومة الليبية والرئيس السودانى يبحثان العلاقات الثنائية بين البلدين فائز السراج رئيس حكومة الوفاق الليبية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصل رئيس المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطنى فى ليبيا، فائز السراج، اليوم الأحد، إلى السودان، فى زيارة رسمية تستغرق يومين، وكان فى استقبال السراج، بمطار الخرطوم الدولى، الرئيس السودانى، عمر البشير، وعدد من الوزراء والمسئولين بالدولة.

وعقد البشير، والسراج، جلسة مباحثات قصيرة، ناقشا خلالها سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، بجانب عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وقضايا المنطقة والإقليم .

وقال وزير الخارجية السودانى، الدكتور إبراهيم غندور، فى تصريح صحفى، إنها زيارة مهمة من رئيس الحكومة الليبية، والتى جاءت وفق اتفاق الصخيرات، مؤكدا أن السودان يدعم هذا الاتفاق، كما يدعم أمن واستقرار ووحدة ليبيا وفرقائها باعتبار ما يربط البلدين من وشائج الدم والتاريخ و الجوار الجغرافى.

وأوضح وزير الخارجية، أن الزيارة تأتى فى إطار التشاور بين الرئيسين، وكذلك بين الوزراء من البلدين حول العديد من القضايا، مبرزا أن أهمية هذه الزيارة تأتى من أن ليبيا تشهد مرحلة دقيقة من تاريخها.

وأضاف، أنه سيتم مناقشة عدد من الملفات أهمها دعم واستقرار الأوضاع فى ليبيا، فضلا عن ملفات التعاون الاقتصادى وقضايا التعليم والاستثمار المشترك والتنسيق فى القضايا الإقليمية والدولية بين البلدين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة