رئيس بعثة الحج الرسمية يواصل جولاته بفنادق مكة للاطمئنان على الحجاج

الأحد، 27 أغسطس 2017 04:02 م
رئيس بعثة الحج الرسمية يواصل جولاته بفنادق مكة للاطمئنان على الحجاج الدكتور مصطفى مدبولى رئيس بعثة الحج
رسالة مكة المكرمة - محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصل الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، رئيس بعثة الحج الرسمية، جولاته بفنادق مكة، للاطمئنان على حجاج بيت الله الحرام. 
 
 
وتفقد الوزير عددًا من فنادق حجاج القرعة التى تشرف عليها وزارة الداخلية، ودخل الغرف، وأجرى حوارًا مع عدد من الحجاج، للتعرف على احتياجاتهم، مشيرًا إلى أن هناك اهتمامًا كبيرًا بحجاج القرعة، الذين يبلغ عددهم نحو 24 ألف حاج، موزعين على 24 فندقا. 
 
 
وفى زيارته لفندق رواد الضيافة أشاد الحجاج بالإقامة والخدمات المقدمة والرعاية الطبية المتوافرة على مدى الـ24 ساعة. 
 
 
وأشار اللواء عمرو لطفى مساعد وزير الداخلية، ورئيس  بعثة القرعة، إلى أن هناك اهتمامًا شديدًا بتوفير مختلف الخدمات، حيث تم توفير أتوبيسات لنقل الحجيج من الفنادق إلى الحرم، وهناك 26 واعظا موزعين على فنادق البعثة، ويعقدون ندوات مع الحجاج لشرح المناسك.
 
 
وزار وزير الإسكان فندق روضة البيت - أجياد، وصعد إلى أحد الأتوبيسات الموجودة على باب الفندق وتُقل حجاجا مصريين إلى بيت الله الحرام، حيث سألهم الوزير عن الخدمات المقدمة لهم، وطلب منهم الدعاء لمصر.
 
كما زار مدبولى، مقر بعثة حجاج السياحة، بفندق الشهداء، وحجاج السياحة بفندق شرق مكة، حيث تبلغ بعثة حجاج السياحة نحو 36 ألفا، واستمع لمطالب عدد من الحجاج وكلف بتلبيتها. 
 
 
وعلى هامش الجولة اليوم، صرح وزير الإسكان بأن جولات اليوم تم تخصيصها للمرور على فنادق القرعة والبعثات الطبية المخصصة لهم، وتحاور مع مختلف الحجاج، الذين أشادوا بمستوى الخدمة المقدمة لهم، مشيرًا إلى أن هناك شكاوى ومطالب فردية بزيادة أعداد الأتوبيسات التى تقل الحجاج من الفندق للحرم، وتم التكليف بذلك، على الرغم من صعوبة سير الأتوبيسات فى الشوارع المحيطة بالحرم، نظرا لغلق معظمها، أو الزحام الشديد، ولكن تم التكليف بتلبية مطالب الحجاج. 
 
 
وأوضح وزير الإسكان ورئيس بعثة الحج، أن هناك متابعة وقتية مع البعثة الطبية للاطمئنان على الحجاج، والأوضاع مستقرة حتى الآن، لافتًا إلى أن البعثة تقدم خدمات متميزة لضيوف الرحمن.
 
 
وبشأن المفقودين أعلن الوزير، أن هناك حالة واحدة لحاجة مصرية مفقودة، ويتم التواصل مع السلطات السعودية، ومسئولى وزارة الداخلية الموجودون هنا يتابعون باهتمام مع نظرائهم لحين العثور عليها.
 
من جانب آخر تزاحم الحجاج حول الحجر الأسود لتقبيله، فيما ينظم رجال الأمن السعودى عملية استلام الحجر وتقبيله من المصلين منعا لحدوث أى إصابات.
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة