رئيس جامعة القاهرة يعلن استراتيجية العام الجديد.. ويؤكد: إصابة الطالب بفيروس سى لا تمنع قبوله.. تحاليل المخدرات مستمرة على طلاب المدن.. والفيش الجنائى أهم شروط القبول.. إعادة بناء الكافتيريات داخل الحرم

الأحد، 27 أغسطس 2017 05:07 م
رئيس جامعة القاهرة يعلن استراتيجية العام الجديد.. ويؤكد: إصابة الطالب بفيروس سى لا تمنع قبوله.. تحاليل المخدرات مستمرة على طلاب المدن.. والفيش الجنائى أهم شروط القبول.. إعادة بناء الكافتيريات داخل الحرم محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، استراتيجية العام الجديد خلال تفقده للعيادات الخاصة بالكشف الطبى على الطلاب الجدد، مؤكدا أن الجامعة تجرى فحوصات طبية خاصة بالكشف عن فيروس سىى للطلاب الجدد، الذين سيلتحقون بالجامعة فى العام الجديد، مشيرا إلى أن اكتشاف إصابة أحد الطلاب بهذا الفيروس لا يعنى عدم قبوله بالجامعة.
 
وأكد الخشت، أن الجامعة ستقدم العلاج اللازم للطلاب المرضى بفيروس سى حتى يتم الشفاء الكامل منه، ضمن الحملة التى تنفذها الجامعة بخصوص هذا الشأن خلال الفترة الأخيرة.
 
وتلقى الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، تقريرًا مفصلاً من الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة بخصوص استعدادات الجامعة لبدء العام الدراسى، أوضح التقرير أنه من المقرر أن تقوم الجامعة بتنظيم "أسبوع التوعية" للطلاب الجدد خلال الفترة من 17 إلى 21 سبتمبر المقبل بمشاركة طلاب قدامى من مختلف الكليات؛ لتعريف الطلاب الجدد بجامعتهم، وتاريخها، ومرافقها، والمشاريع الاجتماعية والخدمية بها.
 
وتبدأ فعاليات هذا الأسبوع، التى تقام فى قاعة الاحتفالات الكبرى وملاعب الجامعة، بإلقاء الدكتور الخشت كلمة ترحيب بالطلاب الجدد، يليها عرض مواد فيلمية عن تاريخ نشأة الجامعة، وخريطة مبسطة لكلياتها، والوحدات الاجتماعية والخدمية بالجامعة، ومشاهير الخريجين، فضلا عن تكريم بعض خريجيها من الفنانين والكتاب والشعراء، ويختتم اليوم الأول بتقديم عرض فنى للفريق المسرحى لكلية الآداب.
 
وفى الأيام التالية، يتم عرض مواد فيلمية عن المكتبة المركزية، وبعض مراكز ووحدات الجامعة الخدمية، كمركز اللغات الأجنبية والترجمة، ومركز خدمة المجتمع، ومركز تنمية المهارات وريادة الأعمال، ووحدة مناهضة التحرش، ومستشفى الطلبة، والمدينة الجامعية، وملاعب الجامعة، والمسرح الجامعي، إلى جانب بعض العروض الفنية للمواهب الطلابية، وأفلام قصيرة لتوعية الطلاب بمخاطر التدخين، والجرائم الإلكترونية، وكيفية مكافحة الفساد، بالإضافة إلى أنشطة أخرى، وفى اليوم الأخير تقام أنشطة طلابية بملاعب المدينة الجامعية.  
 
وأكد رئيس جامعة القاهرة، أنه من بين الأوراق التى تطلبها المدن الجامعية للالتحاق بها فيما يخص الطلاب الجدد "فيش جنائى"، للتأكد من عدم وجود أى مخالفة مرتكبة من قبل الطلاب، مشيرا إلى أن الجامعة تعلى قيمة القانون وتشهر سيفه فى وجوه المخالفين أيا كانوا.
 
وأضاف الخشت، أن الجامعة فى مرحلة تنفيذ ميكنة كل الإدارات الجامعية خلال العام الحالى، موضحا أن الجامعة تعمل على إنهاء مشروع الجامعة الذكية خلال الثلاث سنوات القادمة، مشيرا إلى أن الطلاب القدامى يساعدون الطلاب الجدد فى إجراء الفحوصات الطبية الخاصة بهم، موضحا أن المستشفيات الجامعية تخضع للتطوير المستمر لتصبح مستشفيات أفقية بفضل القرض السعودى الذى حصلت مستشفى قصر العينى.
 
وأعلن تشكيل لجنة من أساتذة كليات التخطيط العمرانى والآثار والهندسة لإعادة بناء الكافتيريات داخل الحرم الجامعى بما لا يؤثر على المظهر الجمالى للجامعة ولا ينال من المساحات الخضراء بها.
 
وأوضح، أنه سيتم توزيع الكافتيريات على جميع نواحى الحرم الجامعى، وأن اللجنة تهدف إلى إعادة بناء الكافتيريات بالشكل المناسب للحرم الجامعى، وأن مجمع الخدمات الطلابية سيبدأ عمله فى بداية العام الدراسى الجديد، موضحا أن إعادة الكافتيريات داخل الحرم الجامعى ضروريا لأنه يستحيل أن يخدم مبنى واحد كل الطلاب.
 
وأكد الخشت، أن الجامعة أعلنت عن مناقصة توريد الأغذية للمدن الجامعية، وأن المناقصة مفتوحة لجميع الموردين، مشيرا إلى أن التفوق الدراسى لايكون بالحفظ والتلقين بل الفهم والتحليل، مطالبا الطلاب الجدد بالالتزام بالأعراف والتقالييد الجامعية، مشيرا إلى أن الجامعة مستمرة فى إجراء تحاليل المخدرات للطلاب الراغبين فى السكن المدن الجامعية، وأن هذه التحاليل شرط أساسي إلى جانب الفيش الجنائى للتسكين بالمدن الجامعية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة