أكرم القصاص - علا الشافعي

غادة والى: الانتهاء من معاينة المخيمات لإقامة الحجاج فى منى وعرفات

الأحد، 27 أغسطس 2017 05:06 م
غادة والى: الانتهاء من معاينة المخيمات لإقامة الحجاج فى منى وعرفات حجاج الجمعيات الأهلية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى ، أنها تتابع أحوال الحجاج وأنهم بخير، وأن هناك 6 حالات تتلقى العلاج حاليا فى 3 مستشفيات سعودية ، منهم حالة واحدة فى العناية المركزة بمستشفى الملك فيصل لسيدة من بورسعيد بسبب إصابتها بجلطة فى المخ ، بينما تم التصريح بخروج حالة كانت تتلقى العلاج فى نفس المستشفى لحاج من محافظة الشرقية مصاب بتليف كبدى.

وأضافت الوزيرة فى تصريحات لها اليوم أن بعثة التضامن  انتهت من معاينة مخيمات إقامة الحجاج فى منى وعرفات حيث تستلم وزارة التضامن يوم 6 ذو الحجة مخيمات عرفات ويوم 7 ذو الحجة مخيمات منى.

من جانبه، أكد أيمن عبد الموجود، رئيس البعثة الرسمية لحج التضامن ، أنه سيتم استلام  المخيمات مع عمل زيارات يومية لمتابعة العمل بها وعمل التعديلات اللازمة لصالح الحجاج من ناحية التجهيزات" ، مشيرا إلى أن الحجاج سيقيمون فى 6 مخيمات بعرفة ومثلها فى منى، كل مخيم به 2000 حاج، بحيث كل حاج له متوسط 1.6 مترا وفقا للسلطات السعودية.

وكان عبد الموجود قد قام بجولة أمس تفقد خلالها مخيمات حجاج الجمعيات للوقوف على جاهزيتها لاستقبال الحجاج ، والتأكد من توافر كافة الخدمات داخلها من أجهزة تكييف ومراوح لمواجهة الحرارة المرتفعة وتزويد المخيمات بأعداد مناسبة من دورات المياه و وسائل الإعاشة المختلفة.

كما راجع عبد الموجود مع المشرفين والأقسام المختلفة خطط العمل خلال التصعيد إلى عرفات ومتابعة الحجاج طوال يوم عرفة حتى الانتهاء من النفرة وانتقال الحجاج من عرفات إلى المزدلفة ومنى ، مشددا على ضرورة الالتزام بتوزيع العدد المناسب المخصص لكل خيمة حتى لا يحدث تكدس داخل المخيمات.

كما راجع عبد الموجود خطة عمل غرفة العمليات التابعة لبعثة التضامن خلال التصعيد والنفرة بالتنسيق والربط بغرفة العمليات الرئيسية التابعة للبعثة الرسمية، مؤكدا ضرورة متابعة كافة أعضاء البعثة لتنفيذ خطة التصعيد لضمان وصول الحجاج إلى مخيماتهم فى يسر وإحاطة كبار السن والمرضى بعناية خاصة.

من جهة أخرى ، رافق  أيمن عبد الموجود رئيس بعقة حج وزارة التضامن  الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان، رئيس بعثة الحج الرسمية لجمهورية مصر العربية ، خلال تفقده العيادات الطبية بأحد فنادق  حجاج التضامن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة