لماذا يتفوق ليفربول على أرسنال قبل مباراة اليوم؟

الأحد، 27 أغسطس 2017 02:52 م
لماذا يتفوق ليفربول على أرسنال قبل مباراة اليوم؟ محمد صلاح ويورجن كلوب
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ليفربول لم يخسر أى مباراة أمام الخمسة الكبار فى الدورى الإنجليزى الموسم الماضى، حقق الفوز فى 5 وتعادل فى مثلهم، وسجل 7 أهداف أمام أرسنال ذهابًا وإيابًا.

مباريات ليفربول في الدور الأول بالدورى الإنجليزى
مباريات ليفربول في الدور الأول بالدورى الإنجليزى

فى الدور الأول حقق ليفربول الفوز على كل من أرسنال وتشيلسى خارج ملعبه، وفى الدور الثانى تفوق على توتنهام وأرسنال فى أنفيلد.

مباريات ليفربول في الدور الثاني بالدورى الإنجليزى
مباريات ليفربول في الدور الثاني بالدورى الإنجليزى

كيف تفوق ليفربول على كل الكبار فى الموسم الماضى
 

ليفربول كان الحالة الأكثر جدلا فى الدورى الإنجليزى الموسم الماضى، يتفوق على الكبار ويسقط أمام الصغار، ووصل الأمر إلى وصفه بأنه روبن هود الدورى الإنجليزى الذى يسرق النقاط من الأثرياء وتوزيعها على الفقراء.

دانى هيجينبوثام محلل "سكاى سبورتس" يقول، إن العامل الأساسى فى تفوق ليفربول على الكبار الموسم الماضى والمعاناة أمام الصغار هى المساحات.

أمام الفرق الكبيرة يتعرض ليفربول لضغط وهجوم كبيرين، وتتقدم كل خطوط المنافس بحثًا عن التسجيل فى مرمى مينيوليه، وهو ما يؤدى إلى وجود مساحات بالخطوط الخلفية التى لا تصمد أمام هجوم الريدز السريع الذى يضم مانى وفيرمينو وانضم إليهما محمد صلاح هذا الموسم.

العكس يحدث أمام الفريق الصغيرة، ليفربول يكون هو الضاغط والمنافس منكمش، ولا توجد مساحات أمام مهاجميه، فى الوقت الذى يتقدم فيه خط دفاعه وتنكشف المساحات أمام منيوليه، وبالتالى يعانى الهجوم والدفاع معًا.

شاهد هدف ليفربول أمام أرسنال فى مباراة 3/1 على أنفيلد بالموسم الماضى

 

هل يتفوق ليفربول الليلة؟

بالتأكيد.. أرسنال هو الفريق الوحيد من الخمسة الكبار الذى خسر ذهابًا وإيابًا أمام ليفربول، طريقة لعب المدفعجية تعتمد دائمًا على الهجوم حتى أمام الفرق التى تمتلك إمكانيات أكبر، وهو ما يمنح الريدز الأفضلية فى قمة أنفيلد.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة