وصفات طبيعية لاستعادة جمال شعرك بعد المصيف والبحر

الأحد، 27 أغسطس 2017 02:00 م
وصفات طبيعية لاستعادة جمال شعرك بعد المصيف والبحر العناية بالشعر ــ صورة أرشيفية
كتبت ــ إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر فصل الصيف من أكثر الفترات التى يتعرض فيها بشرتك وشعرك للماء وأشعة الشمس باستمرار، فبعد قضاء فترة فى رحلة المصيف السنوى يحتاج شعرك لعناية خاصة بعد التعرض المستمر للماء المالح أو ماء حمام السباحة، تستخدمين الكثير من مستحضرات العناية بالشعر من أجل الحفاظ على شعرك خلال تلك الفترة ولكن هناك بعض العادات التى عليكِ المواظبة عليها حتى لا يتلف شعرك ويرجع كما كان قبل السفر إلى المصيف.

فبحسب ما نشره موقع "Bold Sky"، فإن هناك 5 خطوات عليكِ المواظبة على القيام بها  للحفاظ على صحة شعرك بعد فترة من التعرض المستمر للمياه والشمس فى رحلة المصيف:

غسل الشعر
غسل الشعر

 

غسل الشعر بالماء البارد

بعد الاستحمام أو غسل شعرك المعتاد كل يوم وبعد تجفيف شعرك، اغسلى شعرك مرة أخرى بالماء البارد فسيساعدك ذلك على ترطيبه  وتنقية فروة الرأس من بقايا ماء البحر التى امتصتها خلال تواجدك فى البحر نهاراً.

قص الأطراف
قص الأطراف

 

تقليم الأطراف

تخلصى باستمرار من الأطراف المتقصفة فى شعرك فسيساعدك ذلك على نمو شعرك بصورة صحيحة والظهور بشكل أنيق لشعرك.

السباحة
السباحة

 

غسل الشعر بعد السباحة
 

احرصى على تنظيف شعرك وغسله جيداً بعد الانتهاء من السباحة مباشرة، فترك الماء المالح أو ماء حمام السباحة على شعرك لفترة طويلة يعرضه للجفاف والضعف، اغسلى شعرك بالماء جيداً لمدة لا تقل عن 15 دقيقة ثم استخدمى شامبو الشعر الخاص بكِ.

الأفوكادو
الأفوكادو

 

ماسك الأفوكادو
 

استعينى بماسك الأفوكادو للشعر فهو من أفضل العلاجات للشعر التالف ويعطى الشعر قوة وبريق خاصة بعد الاستحمام.

الألوفيرا
الألوفيرا

 

الألوفيرا
 

احرصى دائماً على اقتناء جل الألوفيرا فى مستحضرات عنايتك بالشعر فإنه يعمل كمنقى لفروة الرأس ومقوى لبصيلات الشعر ومعالج للأطراف الضعيفة والجافة، افردى جل الألوفيرا بعد الاستحمام على شعرك وتأكدى من وصوله لفروة رأسك واغسليه بعد مرور 15 دقيقة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة