الإعلام التونسى: الإرهابى وجدى غنيم يتحدى السيادة التونسية ويحرج تركيا

الإثنين، 28 أغسطس 2017 01:52 م
الإعلام التونسى: الإرهابى وجدى غنيم يتحدى السيادة التونسية ويحرج تركيا الإرهابى الهارب وجدى غنيم
كتبت ــ آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علقت وسائل إعلام تونسية على الفيديو الأخير الذى نشره الإرهابى الهارب وجدى غنيم، تعليقا على قرار تركيا تتبعه قضائيا بعد احتجاج الخارجية التونسية عليه بسبب موقفه من مبادرة رئيس الجمهورية فى المساواة بالميراث وزواج التونسية حتى من غير المسلم، معتبرة أنه يتحدى الخارجية التونسية ويحرج تركيا.

وقال موقع "باب نت" التونسى، إن الإرهابى غنيم تحدى فى فيديو بثه على اليوتيوب الخارجية التونسية بعد دعوتها لمقاضاته بسبب تكفيره للرئيس السبسي، والذى قال فيه "إنه من عجائب الأمور أن دولة تدعى الديمقراطية لم تستطع "الثبات" أمام كلمة حق " أقولها"، وشدد الموقع على أن كلام غنيم تحدى صارخ للخارجية التونسية والتركية.

واستنكرت صحيفة الجريدة التونسية تمسك غنيم بموقفه التكفيرى للرئيس التونسى ووصف من هاجمه " بالعلمانيين"، مشددا على أن "القضاء التركى لن يحاسبه لأنه لم يتجاوز القانون".

وكانت وزارة الشئون الخارجية التونسية استدعت سفير جمهورية تركيا بتونس، عمر فاروق دوغان، للاحتجاج على تصريحات الإرهابى الذى يلجأ الى تركيا، حيث أكدت انقرة أنها شرعت فى اتخاذ الإجراءات اللازمة لمقاضاة وجدى غنيم.

كما بين السفير،أن حكومة بلاده تتقاسم شعور الشعب التونسى إزاء هذه التصريحات ولن تسمح بأى نشاط أو تصريحات من شأنها تعكير صفو العلاقات بين البلدين، موضحا أن تركيا ترفض أن تكون أراضيها ساحة لاحتضان أى عمل ضد الشعب والحكومة التونسيين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة