الزمالك يستعين بـ"قاهر الأهلي" مديرا فنيا بعد وصوله للقاهرة.. مرض أحمد مرتضى ينقل مكان أول جلسة مع المدرب.. مرتضى منصور يعلن استمرار المعاونين الحاليين.. ومدرب الأبيض الجديد يحصل على مثيل شهادة زيدان

الإثنين، 28 أغسطس 2017 01:03 ص
الزمالك يستعين بـ"قاهر الأهلي" مديرا فنيا بعد وصوله للقاهرة.. مرض أحمد مرتضى ينقل مكان أول جلسة مع المدرب.. مرتضى منصور يعلن استمرار المعاونين الحاليين.. ومدرب الأبيض الجديد يحصل على مثيل شهادة زيدان مرتضى منصور ونيبوشا
كتب أحمد عصام - عمرو جاب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"فاز على الأهلي مرتين فى أقل من 10 أيام" إنجاز كان كافيًا لمسئولى الزمالك لتعيين المونتنيجرى نيبوشا مديرًا فنيًا للفريق بخلاف سيرته الذاتية وكونه مدربا واعدا يتوقع له مسئولو النادى النجاح مع الفريق الأبيض الذى يستعد للعودة للمنافسة على منصات التتويج فى الموسم الجديد بعد الغياب عنها طوال 2017، والتى شهدت العديد من التغييرات فى الأجهزة الفنية، ونستعرض فى التقرير التالى تفاصيل اتفاق الزمالك مع نيبوشا بعد وصوله إلى القاهرة فى الساعات الأولى من صباح اليوم.

 

نيبوشا
نيبوشا

مرض أحمد مرتضى ينقل أول جلسة مع نيبوشا

أوضح مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، أن اجتماع مجلس الإدارة مع الصربى نيبوشا المدير الفنى المقرر توليه قيادة الفريق، سيتم عقده فى منزله وليس نادى الزمالك، نظرا لتعرض أحمد مرتضى منصور عضو المجلس بجلطة بسيطة فى القدم.

وقال مرتضى منصور: "الزمالك هيروح الأردن عادى وهنلعب المباراة الودية فقد حصلنا على إذن من الفيصلى لاستقدام نيبوشا، وطارق يحيى تحمل ما لا يتحمله بشر" شدد مرتضى منصور أن الجهاز الحالى سوف يستمر فى العمل مع المدير الفنى الجديد.

 

تفاصيل اتفاق الزمالك مع نيبوشا

واتفق نيبوشا مع الزمالك،  حول كل تفاصيل عقده المقرر أن يوقعه فى الساعات المقبلة وطالب بإبرام عقد لمدة موسمين بدلا من موسم واحد الذى كان قد تم الاتفاق عليه وبالفعل استجاب النادى الأبيض لمطلبه، على أن يكون راتبه فى السنة الأولى 40 ألف دولار شهريا له وللثنائى المساعد ويتحمل الضرائب، أى ما يقارب 37 ألف دولار مثلما أعلن مرتضى منصور رئيس النادى، وسيرتفع فى السنة الثانية ليكون 45 ألف دولار شهرياً.

وفيما يخص الشرط الجزائى فى تعاقده مع الفيصلى الأردنى والبالغ 125 ألف دولار، تقرر أن يتحمل نادى الزمالك 100 ألف دولار، فيما سيتحمل المدرب الصربى 25 ألف دولار من ذلك الشرط.

واتفق الزمالك مع نيبوشا على تقاضى شهرين كمقدم تعاقد مع وضع شرط جزائى فى عقده بقيمة 3 أشهر من راتبه فى حالة فسخ العقد من أى طرف.

 

الزمالك يعقد آمالا كبيرة بعد هزيمتى الأهلى من نيبوشا

يذكر أن نيبوشا كان قد حضر إلى القاهرة على رأس القيادة الفنية للفيصلى ولا يعرفه أحد من الجماهير المصرية لكنه عاد إلى الأردن كواحد من أهم مشاهير البطولة العربية التى توج بلقبها الترجى على حساب الفريق الأردنى بعد مباراة مثيرة للجدل حسمها التوانسة بنتيجة 3/2.

تغلب الفيصلى على الأهلي فى افتتاح مرحلة المجموعات، وعاد ليكرر نفس الإنجاز فى نصف النهائى ويقصى العملاق المصرى من البطولة وسط جماهيره، ليدخل فى دائرة اهتمامات مسئولى الزمالك عقب الرحيل الدرامى للبرتغالى إيناسيو ودخوله فى أزمات مع إدارة الأبيض انتهت برحيله.

نيبوشا مدرب الزمالك الجديد
نيبوشا مدرب الزمالك الجديد

من هو نيبوشا

نيبوشا من مواليد يوغوسلافيا فى 28 أغسطس 1974 ولم يكن لاعبًا كبيرًا واكتفى باللعب مع أندية مغمورة فى مونتيجرو وصريبا وتركيا والصين والسويد وبولندا خلال الفترة من 1995 حتى 2004، حيث لعب مهاجمًا ولم يسجل أكثر من 10 أهداف فى أى فريق دافع عن ألوانه خلال تلك الفترة وعلى المستوى التعليمى حصل على شهادة إدارة الأعمال على المستوى التعليمى، وتدريبيًا حصل على شهادة "ويفا برو" المعادلة لدبلومة التدريب من المستوى الثالث، وهى نفس الرخصة التى حصل عليها زين الدين زيدان قبل تعيينه مديرًا فنيًا لفريق ريال مدريد، ويجيد نيبوشا 4 لغات هى الإنجليزية والتركية والبلغارية بجانب لغة بلاده مونتنيجرو.

مسيرة نيبوشا التدريبية التى بدأت فى 2007 لم تكن كبيرة ولم يحقق أى ألقاب مع ريبينكا وبوبامارا وبودوكونست وكوم وستوجيسكا وبيران فى بلاده ومنتخب مونتيجرو تحت 19 عامًا، قبل أن يتجه إلى كاظمة الكويتى وهجر السعودى ثم الفيصلى الأردنى الذى توهج معه وحقق الثلاثية المحلية الدورى والكأس والسوبر بدون أى خسارة، بجانب التأهل إلى نهائى البطولة العربية للأندية مطلع الصيف الحالى.

نيبوشا مع قائد الفيصلي
نيبوشا مع قائد الفيصلي

طريقة اللعب المفضلة

يفضل نيبوشا الالتزام الدفاعى مع الاعتماد على قدرات لاعبى الوسط، حيث يفضل طريقة 4/2/3/1.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة