التقسيم يهدد العراق..كركوك تعلن المشاركة باستفتاء "كردستان" سبتمبر المقبل

الثلاثاء، 29 أغسطس 2017 12:05 م
التقسيم يهدد العراق..كركوك تعلن المشاركة باستفتاء "كردستان" سبتمبر المقبل مسعود بارزانى
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى خطوة جديدة تهدد وحدة واستقرار الدولة العراقية، صوت مجلس محافظة كركوك، اليوم الثلاثاء، على المشاركة باستفتاء اقليم كردستان الذى يعتزم مسعود البارزانى تنظيمه 25 سبتمبر المقبل.

وأكد عضو مجلس محافظة كركوك عن المكون التركمانى، قاسم البياتى، ان التركمان والعرب قاطعو جلسة محافظة كركوك اليوم، مؤكدا انهم سيتخذون كافة الإجراءات القانونية.

وقال البياتى فى تصريحات صحفية ان "الكتلة التركمانية والعرب قاطعو جلسة اليوم بمذكرة قدمت إلى رئاسة المجلس منذ يوم أمس لعدم إدراج هذا الموضوع فى جلسة اليوم لكون الموضوع خلافى يخص الحكومة الاتحادية والبرلمان العراقى وهنالك مخالفات دستورية وقانونية حول الموضوع ".

 وأكد البياتى ان "أعضاء مجلس كركوك لم يأخذوا بنظر الاعتبار هذه المذكرة وعقدت الجلسة وكان من المتوقع التصويت على شمول كركوك بالاستفتاء وهو مشروعهم التى تعرف ابعاده وتداعياته فى إقامة الدولة الكردية".

وأعلن محافظ كركوك نجم الدين كريم، الخميس الماضى، تقديم طلب رسمي لمجلس المحافظة للتصويت على مشاركة المحافظة فى استفتاء انفصال إقليم كردستان المزمع إجراؤه فى الخامس والعشرين من شهر سبتمبر المقبل.

وكان رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادي اعتبر، فى 13 يونيو الماضى، أن إجراء الاستفتاء على استقلال كردستان "غير موفق"، وقد يعرقل حل المشاكل بين بغداد وأربيل، فيما أكد وجود قادة كرد "يشكلون" على إجرائه.

واعتبر محافظة كركوك نجم الدين كريم، محافظته جزءاً من إقليم كردستان، مشيراً إلى أن أهالى المحافظة سيشاركون بقوة فى استفتاء بشأن انفصال الإقليم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد الكلاب اللصوص التجار عدماء الضمير و الاخلاق

للاسف كثير من الاكراد مايعرفوش ان القيادات الكردية هم جواسيس و كلاب مرتزقة للكيان الصهيوني

للاسف ابو هذا الشيطان هو مصطفي البرزاني المرتزقة للكيان الصهيوني منذ خمسنيات القرن الماضي ضد اسيادهم العالم العربي و الاسلام و للعلم الكيان الصهيوني هم اصحاب فكرة انشاء دولة للاكراد حتي تكون الدول الاسلامية في صراع مستمر يجب علي كردي وطني شريف لا يصوت لتقسيم العراق لان هيندم فما بعد ... اللهم اني بلغت اللهم فاشهد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة