بالصور .. المواطنون يتوافدون على دير مارجرجس في الليلة الختامية لمولده

الثلاثاء، 29 أغسطس 2017 12:10 م
بالصور .. المواطنون يتوافدون على دير مارجرجس في الليلة الختامية لمولده أفراد التأمين
الدقهلية ـ محمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ المواطنون يتوافدون على قرية ميت دمسيس بمركز أجا، بمحافظة الدقهلية، للاحتفال بالليلة الختامية، بأعياد إقامة كنيسة القديس مارجرجس والتي أقيمت على رفات القديس "مارجرجس".
 
وازداد الزحام في الساعات الأولى من اليوم، وتسود أجواء من الاحتفالات داخل الدير، وتوافدت أعداد هائلة من  المسلمين والأقباط على الدير، وسط كثرة انتشار باعة الحمص، والأيقونات والملابس، والفطير والعيش الفلاحي، والجبن القريش، كمظهر من مظاهر الاحتفال.
 
وتقوم قوات أمن الدقهلية، وقوات المفرقعات بقيادة اللواء مروان عبد المعطي، والرائد محمد فتح الله، والعقيد هاني حمودة، بإشراف اللواء أيمن الملاح مدير أمن الدقهلية، بتأمين الدير، وتفتيش الزوار، وفحص كافة المترددين على الدير، وملاحظة المارة، بالإضافة إلى حظر ترك أى سيارات أو مركبات بجوار أو أمام الدير.
 
 وتقوم قوات الأمن خاصة في الليلة الختامية، بتشديد التواجد الأمني على  المداخل والمنافذ الرئيسية للدير بالشرطة النسائية، بالإضافة إلى التزام القوات بارتداء الصدارى الواقية من الرصاص والخوذ الصلب، والحفاظ على الأسلحة والذخيرة عهدتهم، كما طالبت إدارة الحماية المدنية بمراجعه اشتراطات الحماية وحنفيات وطفايات الحريق واستخدام أجهزة الكشف عن المعادن والكلاب لتعقيم محيط الدير.
 
كما تقوم شرطة الدفاع المدني، بتفعيل  البوابات الالكترونية على الممرات وتفتيش المترددين، وإقامة حرم بعيد عن الدير للتأمين، وسط أجواء احتفالية من الأقباط والمسلمين من أبناء القرية.
 
بدء قدوم الزوار
بدء قدوم الزوار

 تشديد أمني
تشديد أمني

 تفتيش المارة
تفتيش المارة

 بوابات إلكترونية
بوابات إلكترونية

 باعة الحمص والأيقونات
باعة الحمص والأيقونات

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة