فى افتتاح الملتقى الثقافى لمركزالإبداع..

بالصور.. رئيس قصور الثقافة من دمنهور: الفن والثقافة أسلحة كافية للقضاء على الإرهاب

الثلاثاء، 29 أغسطس 2017 09:11 ص
بالصور.. رئيس قصور الثقافة من دمنهور: الفن والثقافة أسلحة كافية للقضاء على الإرهاب جانب من الافتتاح
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح الشاعر أشرف عامر، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، وأحمد درويش، رئيس إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافى فعاليات المنتدى الثقافى الأول لمركز الإبداع الفنى بدمنهور برئاسة عاطف الشرقاوى بعنوان "الثقافة فى مواجهة الإرهاب".
 
بدأت الفعاليات بتفقد معرض لإصدارات الهيئة، وقد وجه أشرف عامر بسرعة إمداد المعرض شهريا بكل إصدارات الهيئة الجديدة، تلاه تفقد المكتبة العامة وما تحويه من كتب فى مختلف أوجه الثقافة والعلوم، إضافة لتفقد مكتبة الطفل والتى عقد بها ورشة تعليم الإتيكيت للأطفال وقام بالاستماع لهم فيما تلقوه من معلومات.
وأثناء تفقده لورشة الحكى طالب الحضور بتكثيف العمل لإنتاج مجموعة من العروض "وان أكت" ليتم إعادة صياغتها فى عرض كبير يطوف بكل أنحاء مصر، وطالب عامر بسرعة إنشاء فصول لمحو الأمية يشرف عليها العاملون فى القصر مقابل مكافأة خاصة عن كل خمسة خريجين، كما تفقد مجموعة من ورش الفنون التشكيلية والخط العربى والكروشية وورشتين للكتابة الإبداعية إحداهما للشعر والأخرى للسرد بجانب ورش للحرف اليدوية والبيئية.
أعقب ذلك افتتاح معرض فنون تشكيلية لفنانى البحيرة تلاه تقديم فقرة تنورة للفنان عماد أشرف.
 
رحب عامر فى بداية كلمته بالحضور، مشيرا إلى أن كل فعالية ثقافية تبنى المحبة والود والمستقبل فى مواجهة أفكار ظلامية تتمسك بالماضي، مؤكدا أن التعامل مع المرأة بقسوة وقهر الأحلام هى الأخرى يعد شكلا من أشكال الإرهاب، موضحا أن الفن أشاد الكاتب الصحفى مصطفى القاضى خلال اللقاء بالدور الفاعل الذى تقوم به الهيئة لنشر الفكر والثقافة من خلال ثقافة المحبة والتى تؤسس لحب الوطن والمجتمع.
واختتم الفنان هانى شنودة اللقاء بكلمة أشار فيها إلى أن من لا يستمتع بالموسيقى لا قلب لديه، فنحن أمة عقيدتها أن الله محبه وأنه رحمن رحيم فنحن نحب ونرحم، وأن بالحب والرحمة لا مكان للكراهية، مؤكدا أن قصور الثقافة تنتشر فى الجسد المصرى كما تنتشر الشرايين فى جسم الإنسان، ثم قام بعزف مجموعة من المقطوعات الموسيقية من ألحانه ولموتسارت وعبد الوهاب لشرح الفرق بين السؤال الموسيقى والإجابة.
قام عامر فى نهاية افتتاح الملتقى بتكريم الكاتب الصحفى مصطفى القاضى والموسيقار هانى شنودة بإهدائهم درع الهيئة، كما وجه تكريم الفنان محمد أسامة الرئيس الأسبق للمركز لما بذله من جهد خلال فترة توليه مؤكدا على حضوره لهذا التكريم.
وعلى هامش الزيارة قام عامر بحضور حفل ختام ليالى الصيف الذى نظمه فرع ثقافة البحيرة برئاسة محمد البسيونى بمكتبة مصر العامة.
 
 
فى افتتاح الملتقى الثقافي لمركزالإبداع بدمنهور (2)
فى افتتاح الملتقى الثقافي لمركزالإبداع بدمنهور (4)
فى افتتاح الملتقى الثقافي لمركزالإبداع بدمنهور (6)
فى افتتاح الملتقى الثقافي لمركزالإبداع بدمنهور (7)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة