سحر نصر: ندعم تحسين العلاقة بين الحكومة والقطاع الخاص

الثلاثاء، 29 أغسطس 2017 09:53 م
سحر نصر: ندعم تحسين العلاقة بين الحكومة والقطاع الخاص سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى السعى إلى إحياء اللجان المشتركة بين مصر وبين العديد من الدول مثل لبنان، لافتة إلى أن الوزارة تسعى لدعم الاستثمار وحل المشاكل.
وأضافت خلال ندوة الجمعية المصرية اللبنانية حول العلاقات بين مصر ولبنان، أن هناك إصلاحات تشريعية فى مناخ الاستثمار من خلال إصدار قوانين تحسن بيئة الاستثمار، لافتة إلى دعم العلاقة بين الحكومة وبين القطاع الخاص وتقديم ضمانات للمستثمرين وعدم تغير الإجراءات التى تم الاتفاق عليها.

واستعرضت الوزيرة مزايا قانون الاستثمار سواء التعامل فى النافذة الاستثمارية وتقديم حوافز تصل لـ50% من التكلفة الاستثمارية على مدار 7 سنوات ودعم أيضا القطاعات كثيفة العمالة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأوضحت الدكتورة سحر نصر انه صاحب صدور قانون الاستثمار تعديلات على قوانين الشركات والإفلاس والتأجير التمويلى وغيرها من القوانين، مؤكدة أن التحدى الأكبر هو تفعيل القانون على أرض الواقع .
وقالت إن الوزارة تخدم على كل الوزارات، وتسعى إلى إتاحة مناخ استثمار أفضل ودعم قطاعات الصناعة والسياحة والنقل، موضحة إن الوزارة تركز على سد الفجوة التمويلية فى عدد من القطاعات مثل المرافق والبنية والكبارى خاصة فى الصعيد إضافة إلى قطاع الكهرباء فى مجال الطاقة الجديدة والمتجددة.

اشارت الوزيرة إلى التركيز على حل مشاكل المستثمرين والتواصل مع جميع الجهات لحل المشاكل مبكرا قبل تفاقمها، مشيره إلى أنها ستقوم بزيارة قريبة إلى بيروت بدعوة من رئيس الوزراء اللبنانى فى ظل السعى لتقوية العلاقات الاقتصادية بين البلدين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة