سفير الصين: شركات بكين تبحث فرص الاستثمار فى قناة السويس والعاصمة الإدارية

الثلاثاء، 29 أغسطس 2017 01:50 م
سفير الصين: شركات بكين تبحث فرص الاستثمار فى قناة السويس والعاصمة الإدارية السفير الصينى بالقاهرة سونج أيقوة
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السفير الصينى سونج أيقوة، ردا على العوائق التى تواجهها الشركات الصينية المستثمرة فى مصر، إن الشركات الصينية فى مصر تزداد وبلغ حجم استثمار الشركات 6.8 مليار دولار أمريكى.
 

وأكد أن هذه الاستثمارات أغلبها تم فى السنوات 5-6 الأخيرة معتبرا أن ذلك دليلا على نمو العلاقة رغم وجود بعض العوائق.

 

وأوضح أن أهم شئ للمستثمرين هو توافر بيئة الاستثمار المواتية ويسرنا أن نرى بعض إجراءات الإصلاح الاقتصادى مثل قانون الاستثمار الذى سيساعد على جذب المزيد من الاستثمار الأجنبى لمصر.

 

وأضاف فى مؤتمر صحفى اليوم، أن إقامة منطقة خاصة بالتجارة عنصر مهم للغاية لجذب الاستثمارات مثل منطقة قناة السويس التى توفر فرص عمل كثيرة وتعد تجمع للصناعات وسيوفر قوة محركة لتطوير التجارة والصناعة أمر مهم للغاية حتى أن الكثير من الشركات الصينية تبحث فرص الاستثمار فى مصر ونأمل أن تكون الأسواق المصرية أكثر انفتاحا للاستثمارات الأجنية.

 

ودعا الحكومة المصرية لتيسير بيئة الاستثمارات مؤكدا أن الإجراءات الاقتصادية التى اتخذتها فى الفترة الماضية مشجعة للغاية.

 

وأوضح أن بناء العاصمة الإدارية الجيدة مهم للغاية اذ يشمل كل المجالات وهناك شركات صينية تبحث فى إمكانية المشاركة فى المشاريع فى العاصمة الإدارية الجديدة مشيرا إلى أن بعض الشركات الكبرى الصينية تبحث مع الجانب المصرى الآن التعاون.

 

وقال إن مجالات التعاون فى العاصمة الإدارية الجديدة تشمل إنشاء المرافق العامة وبناء حديقة صناعية تضم الصناعات والخدمات، مشيرا إلى أنه مع تطور خطة بناء العاصمة ستتضح الرؤية أكثر مؤكدا أن الشركات الصينة ترغب أن تستثمر فى هذه العاصمة.

 

وأشار إلى أن العاصمة الإدارية ليست فقط للشئون الإدارية وإنما جميع المحالات ومصر بصدد بناء مناطق تجارية جديدة يمكن أن تشارك فيها الصين.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة