لجنة الفتوى بمجلس الدولة تعقد جلسة عاجلة لمراجعة عقود مشروع "الضبعة"

الثلاثاء، 29 أغسطس 2017 10:28 ص
لجنة الفتوى بمجلس الدولة تعقد جلسة عاجلة لمراجعة عقود مشروع "الضبعة" المستشار أحمد أبوالعزم رئيس مجلس الدولة
كتب محمد أسعد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المستشار أحمد أبوالعزم، رئيس مجلس الدولة، إنه أصدر قرارا بتحديد جلسة عاجلة وطارئة للجنة الفتوى الثالثة، غدا الأربعاء، لمراجعة عقدى مشروع الضبعة النووى.

وأضاف "أبوالعزم"، فى بيان صحفى صادر عن المجلس اليوم، أن اللجنة برئاسة المستشار أحمد أبوالنجا، أحد أعضاء المجلس الخاص، ستُعقد غدا لمناقشة مشروعات العقود، لما لها من أهمية خاصة وعاجلة.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسى، قد استقبل الأحد الماضى الدكتور أليكسى ليخاتشوف، الرئيس الجديد للمؤسسة الروسية الوطنية للطاقة النووية "روس أتوم"، بحضور الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إضافة إلى عدد من مسؤولى الوزارة والمؤسسة الروسية.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس السيسى رحب بالمسؤول الروسى، مؤكدًا تطلع مصر للتعاون مع مؤسسة "روس أتوم" فى إنشاء المحطة النووية لتوليد الكهرباء بالضبعة، وأن يمثل هذا المشروع رمزا جديدا للصداقة والتعاون بين مصر وروسيا، أخذًا فى الاعتبار ما تتمتع به المؤسسة الروسية من خبرة كبيرة وسُمعة عالمية فى هذا المجال، وشدد الرئيس السيسى على حرص مصر على البدء فى تنفيذ المشروع والانتهاء من العقود الخاصة به قريبا.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة