مسئول روسى: استخدام القنبلة "بى61-12" الأمريكية سيقلل من استخدام الأسلحة النووية

الثلاثاء، 29 أغسطس 2017 08:56 م
مسئول روسى: استخدام القنبلة "بى61-12" الأمريكية سيقلل من استخدام الأسلحة النووية قنبلة نووية _ صورة أرشيفية
موسكو أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال ميخائيل أوليانوف مدير إدارة شؤون الرقابة على الأسلحة فى وزارة الخارجية الروسية، إن استخدام القنبلة النووية الأمريكية (بي61-12)، قد يقلل من استخدام الأسلحة النووية.

وأضاف أوليانوف -وفقا لما ذكرته وكالة أنباء (تاس) الروسية اليوم الثلاثاء- ان خبراء بالجيش الأمريكى يزعمون أن هذه القنبلة ستكون ملائمة للاستخدام بشكل أفضل، حيث أنها من الناحية الأخلاقية تتمتع بدقة أكبر، ما يعنى أن تأثير قوتها التدميرية سيكون أقل على المدنيين، وذلك حال استخدامها فى مساحات شاسعة.

ولفت المسؤول الروسى إلى أن هذه الأقاويل، تؤيد الاستنتاج الخاص بأن هذه القنابل -عندما يتم استخدامها- قد تخفف بشكل موضوعى من مدى استخدام الأسلحة النووية.

وأشار المسؤول الروسى إلى أنه يجرى حاليا التخطيط لنشر قنابل (بي61-12) على أراضى عدد من الدول الأوروبية الأعضاء فى حلف شمال الأطلسى (الناتو)، وذلك بغية استخدامها فى إطار بعثات نووية مشتركة، وباستعمال طيارين من بلدان غير نووية أعضاء فى الحلف، مشيرا إلى أن هذا الأمر يتناقض مع الالتزامات الواردة فى معاهدة الانتشار النووي.. وأوضح أن الولايات المتحدة تستخدم اتهاماتها ضد موسكو لتحديث ترسانتها النووية.

وأكدت وزارة الخارجية الروسية أن نشر القنبلة (بي61-12) النووية الأمريكية، فى أراضى عدد من الدول الأوروبية الأعضاء فى حلف شمال الأطلسي، ينتهك بنود معاهدة منع انتشار الأسلحة النووية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة