مندوبة أمريكا بالأمم المتحدة: يتعين اتخاذ إجراء جاد ضد كوريا الشمالية

الثلاثاء، 29 أغسطس 2017 04:59 م
مندوبة أمريكا بالأمم المتحدة: يتعين اتخاذ إجراء جاد ضد كوريا الشمالية نيكى هايلى مندوبة الولايات المتحدة الأمريكية فى الأمم المتحدة
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكى هيلى اليوم الثلاثاء، إن إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ فوق اليابان "غير مقبول على الإطلاق وغير مسؤول" ويتعين على مجلس الأمن الآن اتخاذ إجراء جاد.

وقالت هيلى للصحفيين "لا يجوز أن يتعرض أى بلد لتحليق صاروخ فوقه مثلما حدث لسكان اليابان البالغ عددهم 130 مليونا، هذا غير مقبول." وأضافت أن كوريا الشمالية "انتهكت كل قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لذلك أعتقد أن شيئا جادا يجب أن يحدث".

وقالت هيلى إنها تأمل فى أن تستمر الصين وروسيا فى العمل مع بقية أعضاء مجلس الأمن فى اجتماعهم بعد ظهر اليوم لبحث ما يمكن عمله إزاء برامج كوريا الشمالية الصاروخية والنووية. 

وأعلن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إن كل الخيارات مطروحة على الطاولة للرد على كوريا الشمالية بعدما أطلقت بيونج يانج صاروخا باليستيا فوق اليابان اليوم الثلاثاء.

وأضاف فى بيان صادر عن البيت الأبيض، تلقى العالم رسالة كوريا الشمالية الأخيرة بوضوح شديد، وأبدى هذا النظام احتقاره لجيرانه ولكل أعضاء مجلس الأمن وللحد الأدنى من معايير السلوك الدولى المقبول.

وأضاف البيان ، أن أساليب التهديد وزعزعة الاستقرار ستزيد من عزلة النظام الكورى الشمالى فى المنطقة وبين كل دول العالم، وأن كل الخيارات مطروحة على الطاولة".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة