اللائحة الجديدة تشعل أجواء الأهلى.. المجلس الأحمر يلغى بند الـ8 سنوات.. منح أعضاء زايد حق التصويت.. تحديد عدد الأعضاء.. وطاهر يعلن موقف النادى من اللائحة الاسترشادية فى مؤتمر صحفى

الخميس، 03 أغسطس 2017 07:00 ص
اللائحة الجديدة تشعل أجواء الأهلى.. المجلس الأحمر يلغى بند الـ8 سنوات.. منح أعضاء زايد حق التصويت.. تحديد عدد الأعضاء.. وطاهر يعلن موقف النادى من اللائحة الاسترشادية فى مؤتمر صحفى محمود طاهر ووزير الرياضة
كتب محمد عراقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجواء مشتعلة يعيشها مسئولو النادى الأهلى خلال الساعات المقبلة قبل أيام من عقد الجمعية العمومية للتصويت على لائحة النادى الجديدة التى انتهى مجلس الإدارة برفقة اللجنة القانونية من إعدادها، تمهيدًا لتوزيعها على أعضاء النادى.

محمود طاهر يكشف عن لائحة الأهلى الجديدة فى مؤتمر صحفى السبت

ويعقد محمود طاهر، رئيس الأهلى بعد غدٍ السبت، فى تمام الواحدة ظهرًا بمقر النادى الأهلى بالجزيرة مؤتمرًا صحفيًا من أجل استعراض لائحة النظام الأساسى للنادى الأهلى قبل التصويت عليها فى موعد الجمعية العمومية المقرر لها يوم 25 أغسطس الجارى.

ويجيب محمود طاهر خلال المؤتمر على الاستفسارات بشأن اللائحة الجديدة الخاصة بالأهلى، وأوجه الاختلاف بينها وبين اللائحة الاسترشادية التى أصدرتها اللجنة الأولمبية المصرية، ولماذا حرص الأهلى على إعداد لائحته الخاصة.

الأهلى يُلغى بند الـ8 سنوات فى لائحته الجديدة 

وحصل "اليوم السابع" على أبرز ملامح لائحة الأهلى الجديدة قبل الكشف عنها بشكل رسمى والتى يعد أبرزها خلوها من بند الـ8 سنوات وعلى الرغم من موافقة أعضاء مجلس الأهلى برئاسة محمود طاهر بالإجماع على وضع بند الـ8 سنوات -بدون أثر رجعى بداية من الانتخابات المقبلة.

ورغم تصويت مجلس الأهلى على وضع بند الـ8 سنوات فى اجتماعه الأخير، حيث كان هناك موافقة بالإجماع على إقراره، إلا أن رفض اللجنة القانونية المكلفة بوضع لائحة النادى والتى أوصت برفع هذا البند بحجة عدم قانونيته تسبب فى اتخاذ المجلس قرارًا فى لنهاية برفعه من اللائحة.

وكان مجلس الأهلى قد وافق على وضع البند فى بداية الأمر بدون أثر رجعى حتى لا يُتهم المجلس بإبعاد رموز بعينها عن العملية الانتخابية، وفى مقدمتهم محمود الخطيب، بحيث سيكون لجميع أعضاء المجلس السابقين حق الترشح، إلا أن اللجنة القانونية التى يترأسها رجائى عطية رفضت الأمر وأصرت على عدم وضع البند حتى لا يتم الطعن على اللائحة فيما بعد.

الأهلى يمنح أعضاء زايد حق التصويت فى الانتخابات

فيما جاءت أبرز البنود الأخرى منح أعضاء فرع الشيخ زايد حق التصويت بداية من الانتخابات المقبلة، وإلزامية حصول المترشح فى انتخابات المجلس على مؤهل عالٍ، ويكون موقفه من التجنيد واضحًا سواء بأداء الخدمة العسكرية أو الحصول على إعفاء منها.

تحديد عدد أعضاء مجلس الأهلى 

سيكون عدد أعضاء الجديد 9 وهم كالتالي رئيس ونائب رئيس وأمين للصندوق و 6 أعضاء مجلس إدارة، منهم اثنان تحت سن الـ35 سنة، كاشفًا عن أن التصويت على اللائحة سيكون على مدار يومين الأول فى فرع النادى بمدينة نصر والثاني بفرع النادى بالجزيرة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة