"حقنة قاتلة".. تفاصيل وفاة طفل إثر حقنه بـ"إبرة" دواء خاطئة بمستشفى بأكتوبر

الخميس، 03 أغسطس 2017 12:15 ص
"حقنة قاتلة".. تفاصيل وفاة طفل إثر حقنه بـ"إبرة" دواء خاطئة بمستشفى بأكتوبر الطفل الضحية
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استمرارًا لمسلسل الإهمال الطبى الذى لا ينتهى، فارق طفل لم يبلغ الشهرين من عمره بعد حياته؛ بعد تلقيه جرعة علاج خاطئة داخل مستشفى جامعى شهير بمدينة 6 أكتوبر، لتنتهى فرحة أبويه التى لم تستمر أكثر من 35 يومًا هما عمر الطفل، ويبدآ فصل جديد من المطاردات القضائية للفريق الطبى المعالج له، من أجل إعادة حق صغيرهما التى سلبت حياته فى مهدها.

 

تفاصيل الواقعة كما جاء فى تحقيقات النيابة، بدأت بشعور الطفل "ياسين" بحالة إعياء شديدة، جعلته يدخل فى حالة بكاء مستمرة لا تنقطع، حاول والداه التخفيف عنه وتوجها به إلى عدة أطباء دون جدوى، حتى استقر بهما الحال بإحدى المستشفيات الخاصة بمدينة 6 أكتوبر، وهناك شَخص الأطباء حالته بأنه يعانى من ميكروب فى منطقة "السُرة"، وقرر مسئولى الفريق الطبى وضعه داخل إحدى الحضانات بعد إعطائه حقنة لتهدئة الألم.

 

مرت عدة ساعات على إيداع الطفل داخل الحضانة، وبعدها لفظ أنفاسه الأخيرة وتوفى، حاولت أسرته استطلاع الأمر إلا أن مسئولى المستشفى حاولوا إخفاء ما حدث عليهما، ولم يجاوبوا بجواب شافٍ عن أسباب وفاته؛ وهذا ما دفع أسرته لأن تشك فى أن حقنة الدواء التى تلقاها الطفل الصغير هى التى تسببت فى وفاته، وحررا محضرًا اتهما فيه إدارة المستشفى بالإهمال الطبى الذى تسبب فى وفاة الطفل.

 

من جانبها فتحت نيابة أول أكتوبر برئاسة المستشار محمد يسرى رئيس النيابة، تحقيقات موسعة حول الواقعة، واستدعت 3 أطباء و3 ممرضين تابعين للمستشفى الذى شهد الواقعة، للتحقيق معهم فى اتهامهم بالإهمال الطبى الذى تسبب فى وفاة طفل داخل الحضانة، وانتدبت مفتش الصحة لتوقيع الكشف على الطفل؛ وطلبت تقرير وافٍ حول أسباب الوفاة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن سينا

اين ما يثبت ان الطفل مات من حقنة خطء؟

هل اهملت المستشفي ؟ ام هو قصور في التشخيص ؟ ام هو ضعف في المستوي الطبي للفريق المعالج ؟ علي النيابة ان تستعين بأطباء متخصصين لمواجعة حالة الطفل و بيان هل تلقي الطفل العناية المناسبة ام لا. و هل حالة الطفل كانت متاخرة علي الرغم من العناية الطبية السليمة ؟ هذا هو السبيل الوحيد لمعرفة اذا كان هواك إهمال طبي.

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو مروان كندا

ياترى الدكاترة فى مصر خريجى كلية ايه؟

اكيد الدكاترة مش خريجى كلية طب والا المفروض نرفع عليها قضية انها بتخرج اغبياء كل سنة

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد الكلاب الضالة الهمج عدماء الضمير و الاخلاق

انا قولت بلاء مصر في موظفين الحكومة في كل مكان

اين د.مني مينا و نقابتها من هؤلاء المستهترين في كل المستشفيات ؟ انا بطلب الاعدام لكل مستهتر و مهمل في ارواح المصرين

عدد الردود 0

بواسطة:

مخاوي

جازان

حسبي الله ونعم الوكيل على هذ المستشفى واشيالثاني متعودين على هذي الحاله لأنهم ماحصلومرقبين عندنا في صامطه كم أخطاء قد صار أخطاء وين جبتن لنا هذلاالطباء ماهو كل شي يعطيك علاج وقال خلاص روح

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة