رئيس وزراء لبنان: لمست تجاوب أمريكا وصندوق النقد لقضايا الاستثمار والنازحين

الخميس، 03 أغسطس 2017 02:08 م
رئيس وزراء لبنان: لمست تجاوب أمريكا وصندوق النقد لقضايا الاستثمار والنازحين رئيس الوزراء اللبنانى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس الوزراء اللبنانى، سعد الحريرى، إنه لمس تجاوبا من جانب الإدارة الأمريكية، والكونجرس، والبنك الدولى، وصندوق النقد الدولى، للقضايا التى عرضها أمام المسئولين الأمريكيين، أثناء زيارته الأسبوع الماضى، إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

جاء ذلك فى كلمة للحريرى، خلال عرضه نتائج زيارته للولايات المتحدة فى جلسة مجلس الوزراء اللبنانى، اليوم الخميس، برئاسة الرئيس اللبنانى، العماد ميشال عون، وبحضور الوزراء.

ووصف الحريرى، المناقشات التى دارت مع المسئولين الأمريكيين أثناء الزيارة بالإيجابية، كما استعرض النقاط التى طرحها مع المسئولين بواشنطن، ومع البنك الدولى، وصندوق النقد الدولى.

وفيما يتعلق بملف النازحين السوريين إلى لبنان، قال الحريرى، إنه أوضح للمسئولين الأمريكيين العبء الذى يتحمله لبنان نتيجة هذا النزوح، مضيفا أنه ركز على أن الحل السياسى يحقق عودة النازحين إلى سوريا، ومنوها إلى ضرورة أن يعمل المجتمع الدولى على مساعدة لبنان لتمكينه من الاستمرار فى مساعدة النازحين.

وأكد أن الاستقرار الأمنى والسياسى يخفف من الأعباء المالية ويفسح المجال أمام الاستثمار فى المشاريع الكبرى، مقدما عرضا للمراحل التى مر بها الوضع الاقتصادى والمالى من سنة 2001 إلى 2016، ومشيرا إلى أن الاقتصاد الوطنى ينهض كلما كان الوضع السياسى مستقرا.

تجدر الإشارة إلى أن رئيس الوزراء اللبنانى، سعد الحريرى، زار الولايات المتحدة الأسبوع الماضى على رأس وفد وزارى كبير، والتقى عددا كبيرا من المسئولين الأمريكيين وعلى رأسهم الرئيس دونالد ترامب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة