صفقة نيمار تشعل طموحات الكرة الفرنسية

الخميس، 03 أغسطس 2017 08:21 م
صفقة نيمار تشعل طموحات الكرة الفرنسية نيمار
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مدير عام نادي ليل، إن انتقال نيمار الوشيك إلى باريس سان جيرمان، يستطيع مساعدة دورى الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم على النمو السريع، والسير على خطى البطولات الأوروبية الكبرى.

وأخذت صفقة انتقال نيمار من برشلونة مقابل 222 مليون يورو (263 مليون دولار) منعطفا جديدا، اليوم الخميس، بعدما رفضت رابطة الدوري الإسباني تسلم الشرط الجزائي فى عقد اللاعب البرازيلى، رغم أنه من المتوقع إتمام الصفقة قريبا.

وإذا انتقل نيمار سيصبح أشهر اسم فى الدورى الفرنسى، مع تطلع باريس سان جيرمان إلى أن يصبح من أقوى الأندية الأوروبية.

ورغم الانتقادات الموجهة بسبب المبلغ الضخم للصفقة، فإن مارك انجلا، مدير عام نادي ليل، يعتقد أن هذا الأمر سيمنح دفعة هائلة للدوري الفرنسي، في ظل نظر الكثيرين إليه على أنه أقل قوة من مسابقات الدوري في إسبانيا وإنجلترا وألمانيا وإيطاليا.


وقال مدير ليل لهيئة الإذاعة البريطانية (بى.بى.سى): "هذا مذهل.. لقد استثمرنا فى ليل لأننا ندرك أن الدورى الفرنسي يملك مستقبلا مشرقا، يزيد نيمار من هذا المستقبل الواعد".

وأضاف: "لدينا قدر هائل من أفضل المواهب في أوروبا، ولهذا السبب تأتي فرنسا في مقدمة الدول المصدرة للمواهب، ولهذا السبب نرى أن الدورى الفرنسي يملك النضج اللازم للنمو".

ويعتبر باريس سان جيرمان، المملوك لقطر، النادي الفرنسي الوحيد في قائمة أغنى 20 ناديا في أوروبا.

لكن انجلا يعتقد أن قدوم نيمار سيساعد باقي الفرق على النمو، وسيعزز مكانة كرة القدم الفرنسية.

وقال مدير ليل: "لا أعرف لماذا يعتبر الدوري (الفرنسي) فى المركز الخامس فيما يتعلق بالإيرادات والمتابعين.. هذا لا يعكس المواهب الواعدة الموجودة، لذا أعتقد أن وصول نيمار سيزيد من قوة الدورى، وإمكانية سطوعه على المستوى العالمي".

ورفضت رابطة الدورى الإسبانى، اليوم الخميس، تسلم الشرط الجزائى الذى يسمح لنيمار بالرحيل عن برشلونة، والانتقال إلى باريس سان جيرمان، بينما قالت رابطة الدورى الفرنسى إنها لا تتفهم سبب هذا الرفض.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة