أبراج ينطبق عليها المثل "جت الحزينة تفرح ما لقتلهاش مطرح".. السرطان فى الصدارة

الأربعاء، 30 أغسطس 2017 05:00 م
أبراج ينطبق عليها المثل "جت الحزينة تفرح ما لقتلهاش مطرح".. السرطان فى الصدارة عبلة كامل
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"جت الحزينة تفرح ما لقتلهاش مطرح".. واحد من الأمثال الشعبية التى توارثناها عن الأجيال السابقة، ويتم تداوله بصورة مستمرة شأنه شأن عدد كبير من الأمثال التى شملها التراث، ويعبر هذا المثل عن سوء الحظ الذى يصف به بعض الأشخاص أنفسهم، وفى الواقع يوجد أشخاص يعتبرون أنفسهم من أصحاب الحظوظ السيئة دون أن يعرفون سببا حقيقيا لذلك، وفى الغالب ينتج الاعتقاد هذا عن طباع شخصية تؤمن بالتفاؤل والتشاؤم بصورة كبيرة، وإن أردت أن تتعرف على هؤلاء الأشخاص الذين يؤمنون بهذا الاعتقاد وينطبق عليهم هذا المثل، يمكنك الاستعانة بالأبراج الفلكية للتعرف على صفات هؤلاء الأشخاص.

 

ومن أبرز الأبراج التى ينطبق عليها هذا المثل

1-برج الحوت:

يمتلك مولود الحوت نظرة تشاؤمية تجعله كارهًا لكل من حوله، حتى إنه يصل إلى درجة الزهد فى الحياة بشكل سريع جدًا، ودائمًا ما يعتقد بأنه صاحب حظ سىء فى الحياة، وتمتزج مشاعر الحزن بالفرح عنده.

 

2-برج العذراء:

لا تقل نظرة مولود العذراء التشاؤمية عن مواليد برج الحوت لكنها تزيد، لدرجة أن مولود العذراء يفكر فى الأحداث التى يمكن أن تعكر صفو فرحه فلا يجيد معايشة لحظات الفرح، ولديه خوف كبير من المستقبل ذلك على الرغم من إنه يبعث الأمل والطمآنينة للآخرين.

 

3-برج السرطان:

أما أبناء برج السرطان فهم من أكثر الأشخاص الذين ينطبق عليهم هذا المثل بشكل كبير جدًا، فبالرغم من تميزهم بخفة الظل والروح المرحة إلا أن الحس الدرامى التشاؤمى لديهم بوسعه أن يقضى على أى لحظة فرح فى حياتهم، ويحاولون أن يثبتوا لأنفسهم أنهم أصحاب حظوظ قليلة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة