أبو ريدة من أوغندا: لاعبو المنتخب لا ينظرون للمال.. ومباراة الغد "عصيبة"

الأربعاء، 30 أغسطس 2017 07:18 م
أبو ريدة من أوغندا: لاعبو المنتخب لا ينظرون للمال.. ومباراة الغد "عصيبة" ابو ريدة
كمبالا محمد مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قبل أقل من 24 ساعة على المباراة المرتقبة بين منتخبى مصر وأوغندا بالتصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018، التقت "اليوم السابع" هانى أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة المتواجد حاليا مع البعثة فى كمبالا، لمؤازرة اللاعبين والجهاز الفنى لتخطى هذه العقبة والاقتراب بشكل أكبر من تحقيق حلم المونديال، وتحدث أبو ريدة بصراحته المعهودة عن أجواء المباراة فى السطور التالية:

كيف ترى مباراة المنتخب وأوغندا؟

بالتأكيد مباراة صعبة مثلها مثل باقى مباريات تصفيات كأس العالم، ولكن هذه المباراة لها أهمية كبيرة لأن الفوز بها يمنحنا تقدم كبير نحو المونديال الذى نسعى جميعا للوصول إليه بعد سنوات طويلة من الفشل فى التصفيات.

هل بالفعل رصدت مكافآت خاصة للاعبين لتحقيق الفوز؟

لم يحدث وهذا الجيل من اللاعبين لم يطلب مكافأة لأنها آخر اهتمامات هؤلاء اللاعبين ويلعبون من أجل الفوز وهناك ارتباط لهؤلاء اللاعبين بالمنتخب وانتماء ولكننى لن أتأخر عنهم فى حالة تحقيق حلم الجماهير المصرية بالتأهل للمونديال.

 هل تواجد محترفين بحجم صلاح والننى يُرهب المنافسين؟

لا يوجد فريق يُرعب فريق آخر كما كان يحدث فى الماضى والمنتخبات الإفريقية تطورت بشكل كبير والجميع ينافس ويتطلع للإنجاز.. ومنتخب مصر يضم عددا كبيرا من المحترفين ولهم مستقبل كبير وتواجد لاعب مثل محمد صلاح يتألق مع نادى كبير مثل ليفربول الإنجليزى يعتبر أمرا مفيدا للمنتخب ويسعدنا للغاية وأحد نقاط قوة المنتخب وهو فخر لنا كعرب وليس كمصريين فقط ومعه محمد الننى ورمضان صبحى وتريزجيه وحجازى.  كيف

ترى تواجد الحضرى مع المنتخب رغم تقدمه فى السن؟

الحضرى مثال للعزيمة والإصرار والطموح والتحدى فهو حارس مجتهد للغاية والحضرى يحرم نفسه من الطعام والعديد من الأمور من أجل الحفاظ على لياقته البدنيه ومستواه الفنى ويستحق أن يتواجد فى المنتخب لأنه يبذل مجهود مضاعف حتى يستمر فى منافسة حراس شباب أقوياء مثل شريف إكرامى وأحمد الشناوى.

لماذا حرصت على التواجد خلف المرمى خلال المران الأخير فى أوغندا؟

هذه عاده أقوم بها فى جميع تدريبات المنتخب من 25 عاما بالتواجد خلف مران الحراس ومتابعته وأحيانا أطلق تعليقات عليهم.. ولكن هذا ليس تفاؤل وتشاؤم ولكننى اعتدت على هذا الأمر.

هل تؤثر أزمة حل الجبلاية والتعارض مع قانون الرياضة على المنتخب؟

المنتخب الأول معزول تماما عن كافة الأمور ولن يتأثر بالأمور الإدارية نهائيا.. ومسألة إقامة جمعية عمومية خاصة وانتخابات أمر لا يشغلنى نهائيا وهناك رأى قانونى ننتظره من الفتوى والتشريع وللأمانة الأمر لا يؤثر على المجلس ولا نخطط له كما يروج البعض لأننا نعمل حتى موعد الرحيل سواء بانتهاء المدة أو أمور أخرى المهم التركيز مع المنتخب فقط.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة