البنتاجون تعلق قرار ترامب بمنع المتحولين جنسيا من الخدمة بالجيش لدراسته

الأربعاء، 30 أغسطس 2017 01:01 م
البنتاجون تعلق قرار ترامب بمنع المتحولين جنسيا من الخدمة بالجيش لدراسته وزير الدفاع الأمريكى - جيمس ماتيس
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الدفاع الأمريكى جيمس ماتيس إن الأمريكيين المتحولين جنسيا الذين يخدمون فى الجيش الأمريكى سيكونون قادرين على الاستمرار فى خدمتهم، فى الوقت الذى تدرس فيه وزارة الدفاع قرار دونالد ترامب بحظر مشاركتهم، فى إشارة لتحدى المؤسسة لتوجه الرئيس الأمريكى، بحسب صحيفة "الإندبندنت" البريطانية. 

 

وأشار ماتيس إلى أنه سيشكل لجنة خبراء من وزارتى الدفاع والأمن الداخلى لدراسة تداعيات منع المتحولين من الخدمة فى القوات المسلحة، ولتحديد "الأفضل للفعالية القتالية للجيش بما يؤدى إلى النصر فى ساحات المعركة"، و"لتقديم نصائح وتوصيات حول تنفيذ قرار الرئيس"، مؤكدا أن السياسة الحالية ستظل مفعلة حتى يتم الانتهاء من الدراسة وعرضها على الرئيس.

 

وذكر وزير الدفاع أن أعضاء اللجنة سيساهمون بخبراتهم فى المهام القتالية فى تقديم هذه التوصيات، مضيفا أنه سيدلى برأيه لترامب بشأن كيفية تنفيذ السياسة الجديدة.

 

وأعلن الرئيس دونالد ترامب فى يوليو أنه لن يسمح للمتحولين جنسيا بالخدمة فى القوات المسلحة، وكتب فى سلسلة تغريدات عبر حسابه على "تويتر": "بعد التشاور مع جنرالات وخبراء عسكريين يرجى العلم بأن حكومة الولايات المتحدة لن تسمح للأفراد المتحولين جنسيا بالخدمة بأى شكل فى القوات الأمريكية".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة