أكرم القصاص - علا الشافعي

الرئيس التنفيذى لبعثة الحج: الانتهاء من تصعيد جميع ضيوف الرحمن إلى عرفات

الأربعاء، 30 أغسطس 2017 05:56 م
الرئيس التنفيذى لبعثة الحج: الانتهاء من تصعيد جميع ضيوف الرحمن إلى عرفات اللواء عمرو لطفى الرئيس التنفيذى لبعثة الحج
رسالة مكة المكرمة ـ محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء عمرو لطفى، مساعد وزير الداخلية الرئيس التنفيذي لبعثة الحج، أنه تم الانتهاء اليوم الأربعاء من تصعيد كافة الحجاج إلى عرفات الله، تمهيدا لأداء الركن الأعظم من مناسك الحج.

وأوضح الرئيس التنفيذي لبعثة الحج، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه تم الانتهاء من نقل الحجاج المصريين من مكة المكرمة إلى عرفات بواسطة نحو 500 حافلة حديثة ومكيفة ومزودة بتقنية التتبع الآلى.

وأضاف أن غرفة عمليات بعثة الحج تقوم بمتابعة الحافلات منذ استقلالها مع وجود ضباط فى انتظارها بمشعر عرفات تمهيدا لتسكينهم فى الخيام المجهزة لهم.

وقال إن الأمور تسير بشكل طبيعى وهناك متابعة مستمرة من جانب كافة الضباط لتمكين ضيوف الرحمن من أداء مناسكهم فى سهولة ويسر.

كما لفت اللواء زكريا الغمري رئيس بعثة حج القرعة، إلى أن الخيام فى عرفات مصنوعة من الألمونيوم النقى المقاوم للرياح والأمطار، إلى جانب مادة خاصة مضادة للتمزق وغير قابلة للاشتعال وعازلة لضوء الشمس والأشعة فوق البنفسجية وتساعد على تخفيف درجات الحرارة، مشيرا إلى أن الهدف من تركيب تلك الخيام ليس ربحياً وإنما بغرض توفير أجواء إيمانية للحجاج.

وأشار إلى أنه تم التأكد أمس مِن كفاءة التكييفات والثلاجات والمراوح، والانتهاء من توزيع الوجبات الجافة على كافة الحجاج، بالإضافة إلى توفير الوجبات الساخنة  وعددها 5 وجبات عبر المطابخ المجهزة فى عرفات، إلى جانب توفير العصائر والمشروبات المثلجة على مدار اليوم عبر مبردات منتشرة فى كل الخيام.

وفي سياق آخر، كان الدكتور أحمد الأنصارى رئيس بعثة الحج الطبية المصرية، قد أكد أن أحوال ضيوف الرحمن الصحية بخير ومطمئنة، ولا يوجد أكثر من 12 حالة وفاة حتى الآن.

وأضاف رئيس البعثة الطبية، أنه تم الاتفاق مع المستشفيات لتجهيز سيارات لنقل المرضى الذين لا تسمح حالتهم الصحية بالتواجد بالمشاعر المقدسة، فى المناسك التى تتطلب وجودهم، بينما يؤدوا بعض المناسك الأخرى بالوكالة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة