المقاولات المصرية: 10 مليارات جنيه حجم التعاقدات منذ 1 يوليو الماضى

الأربعاء، 30 أغسطس 2017 03:00 ص
المقاولات المصرية: 10 مليارات جنيه حجم التعاقدات منذ 1 يوليو الماضى فائق البنا رئيس شركة المقاولات المصرية ومحمد الخطيب العضو المنتدب
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف المهندس فائق البنا رئيس مجلس إدارة شركة المقاولات المصرية "مختار إبراهيم"، أن حجم التعاقدات المتاحة للشركة منذ 1 يوليو الماضى تبلغ نحو 10 مليارات جنيه داخل وخارج مصر.

وأضاف فائق البنا فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن الشركة خلال العام المالى المنتهى سلمت 13 مشروعا نهائيا و3 مشروعات بصورة كلية، فيما توقع البنا ان يتم تسليم 5 مشروعات جزئيا و3 مشروعات كليا فى الفترة من 1 يوليو الماضى حتى 31 ديسمبر المقبل.

وأضاف فائق البنا أنه من المهم أن يتم التدخل لحسم التسليم النهائى لعدد من المشروعات خاصة مشروعات محطات مياه الشرب والصرف الصحى، وهى بالفعل مشروعات تم تشغيلها وتقدم الخدمة للمواطنين، ومع ذلك شركات المقاولات ما تزال تتحمل تكاليف الصيانة والحراسة وتغيير الخطوط، لأنه لم يتم استلامها نهائيا.

ولفت البنا أنه يترتب على ذلك أعباء للشركات العامة وأيضا الخاصة مع البنوك فيما يتعلق بخطابات الضمان وعمليات الائتمان.

وأشاد المهندس فائق البنا بدعم المهندس محمود حجازى رئيس القابضة للتشييد والتعمير للشركات التابعة بصورة كبيرة، معتبرا أن ما شهدته الشركات من تحسن ينعكس بصورة إيجابية على حركة السوق فى مصر.

من جانبه أشار المحاسب محمد الخطيب العضو المنتدب للشركة إلى أن مؤشرات الإيرادات وحجم العمل والأرباح خلال العام المنتهى تشير إلى تحسن كبير مقارنة بالعام السابق، معتبرا أن الشركات تعمل وسط صعوبات كبيرة ومع ذلك تحقق معدلات إنتاجية مرتفعة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة