عيدك أحلى فى المصيف.. بالصور .. تعرف على الشواطئ المجانية برأس البر

الأربعاء، 30 أغسطس 2017 03:21 م
عيدك أحلى فى المصيف.. بالصور .. تعرف على الشواطئ المجانية برأس البر شاطى رأس البر
دمياط-معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعد  مصيف رأس البر هو قبلة أهالى محافظة دمياط والمحافظات المجاورة  للتنزه والمتعة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك ويستقبل المصيف الآلاف من المواطنين خلال إجازة عيد الأضحى  سنويا وتتزايد الأعداد مع اليوم الثاني من إجازة العيد حتى يصل عدد الزوار من محافظة دمياط والمحافظات المجاورة إلى ما يقرب  من مليون زائر.
 
ويضم مصيف رأس البر عددا كبيرا من الشواطئ منها شواطئ مجانية مثل شاطئ شارع 33، 51، 63، 77،89،101، وشواطئ  أخرى برسوم مثل شاطئ الخليج وشارع المديرية ، شاطئ العائلات و نادى القوات المسلحة 1 ،2 ،بخلاف نادى المعلمين الذي يقع في شارع 89 . 
 
 
 كما يتميز المصيف بوجود منطقة الجربى هي المنطقة التي تمتد بطول شاطئ نهر النيل وتضم عشرات الكازينوهات وعدد من النوادي منها نادى المحامين، الحكمة والشرطة والقضاة والمهندسين وهى نوادي تفرض رسم دخول لروادها من المواطنين، وتتميز منطقة الجربى بوجود مناطق للسباحة ومراكب التنزه النيلية من الجربى إلى منطقة اللسان والعكس.
 
ويضم المصيف عدد من السينمات منها سينما الأندلس بشارع 101 وسينما رأس البر بشارع النيل وسينما بمول حسان وأخرى بمنطقة اللسان، ويتميز المصيف  أيضا بوجود منطقة اللسان الشهيرة  تعتبر  واحدة من أهم المناطق السياحية ليس في دمياط فقط ولكن على مستوى مصر بأكملها لخصوصيتها وطبيعتها المتميزة التي حباها بها الله حيث أنها  موقع التقاء البحر بالنيل والتي ورد ذكرها في القران الكريم ": مَرَجَ الْبَحْرَيْنِ يَلْتَقِيَانِ بَيْنَهُمَا بَرْزَخٌ لَا يَبْغِيَانِ" . 
 
 
كما يتميز المصيف بوجود ما يقرب من 15 حديقة ومتنزه عام مفتوح أمام المواطنين بدون رسوم ، بخلاف شارع النيل الذي يضم عشرات الكازينوهات وأسواق  الملابس والإكسسوارات والألعاب وهو وجه الراغبين في التنزه والشراء.
 
1-             شاطىء بلاج راس البر
 شاطىء بلاج رأس البر

2-             بلاج راس البر
 بلاج رأس البر

3-             مراكب التنزة براس البر
 مراكب التنزة برأس البر








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة