وزير خارجية الصين: لدينا إمكانات ضخمة للتعاون مع الهند

الأربعاء، 30 أغسطس 2017 09:30 ص
وزير خارجية الصين: لدينا إمكانات ضخمة للتعاون مع الهند وزير الخارجية الصينى
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الخارجية الصينى وانغ يى، اليوم الأربعاء، إن هناك إمكانات ضخمة لتعاون بلاده مع الهند، وذلك سعيا لرسم صورة إيجابية للعلاقات الشائكة بين البلدين قبل زيارة رئيس الوزراء الهندى ناريندرا مودى للصين الأسبوع المقبل.

واتفق البلدان هذا الأسبوع على وقف التصعيد فى مواجهة استمرت أكثر من شهرين على الحدود المتنازع عليها بينهما قبل أن تنطلق يوم الأحد، قمة مجموعة بريكس التى تضم أيضا إلى جانب الصين والهند البرازيل وروسيا وجنوب أفريقيا.

وقال وانغ فى إفادة صحفية قبل القمة التى تعقد فى مدينة شيامن بجنوب شرق الصين وسيحضرها مودى إن من الطبيعى حدوث خلافات بين الجارتين الكبيرتين.

وأضاف "المهم هو أن نضع هذه المشاكل فى مكانها الطبيعى ونتعامل معها على نحو ملائم ونسيطر عليها بروح من الاحترام المتبادل واستنادا إلى التوافق بين زعيمى البلدين".

وتابع "هناك إمكانات ضخمة للتعاون بين الصين والهند".

وبدأت المواجهة فى منطقة الهيمالايا عندما أرسلت الهند قوات لمنع الصين من بناء طريق فى منطقة دوكلام النائية غير المأهولة التى تتنازع الصين وبوتان السيادة عليها.

وقالت الصين إن قواتها ستواصل الدوريات فى دوكلام التى تعرف فى الصينية باسم دونغلانغ. وأشار وانغ إلى أنه يأمل أن تكون الصين قد تعلمت درسا مما حدث.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة