7 آداب على المسلم تطبيقها حتى يُصيب السنة فى عيد الأضحى.. تعرف عليها

الخميس، 31 أغسطس 2017 06:15 ص
7 آداب على المسلم تطبيقها حتى يُصيب السنة فى عيد الأضحى.. تعرف عليها ذبح الأضاحى - أرشيفية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أوضح مركز الأزهر العالمى للفتوى الإلكترونية، عددا من آداب عيد الأضحى ، وذلك ضمن جهود المركز للتوضيح والرد على كل ما يشغل بال المسلم ،حيث حدد المركز الآداب فى 7 نقاط وهى .

1 – التكبير : وهو من سنن وآداب العيد ويبدأ من فجر يوم عرفة إلى عصر آخر يوم من أيام التشريق – رابع أيام العيد-قال تعالى "واذكروا الله فى أيام معدودات".

2 – صلاة العيد : وهى سنة لقول النبى صلى الله عليه وسلم "إن أول ما نبدأ من يومنا هذا أن نصلى ثم نرجع فننحر فمن فعل فقد أصاب سنتنا".

3 – نحر الأضحية: وهو من أفضل أعمال يوم عيد الأضحى لقول النبى صلى الله عليه وسلم فى الحديث"ما عمل ابن آدم من عمل يوم النحر أحب إلى الله من إهراق الدم".

4 – إظهار الفرح و السرور: فيوم العيد هو يوم فرح وسرور ،ولا بأس باللعب واللهو المباح.

5 – العودة من طريق مخالف لطريق الذهاب للمصلى :فإن من السنن والآداب فى يوم العيد أن يخالف المسلم بين طريقه ذهابا و إيابا؛ لما رواه جابر رضى الله عنه قال:كان النبى صلى الله عليه وسلم إذا كان يوم عيد خالف الطريق".

6 – التهنئة بيوم العيد: وذلك بأن يقول المسلم لأخيه تقبل الله منا ومنكم، أو كل عام وأنتم بخير، فقد كان أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا التقوا يوم العيد يقول بعضهم لبعض :تقبل الله منا ومنكم.

7 – الاغتسال ولبس أحسن الثياب والتطيب، وزيارة الأهل والأقارب والتوسعة عليهم 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة