إسعاف الأقصر والشرقية يعلنان الطوارئ وينشران 205 سيارات إسعاف ليلة العيد

الخميس، 31 أغسطس 2017 01:35 م
إسعاف الأقصر  والشرقية يعلنان الطوارئ وينشران 205 سيارات إسعاف ليلة العيد سيارات إسعاف - أرشيفية
المحافظات - فتحية الديب - أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف مسئولى هيئة الإسعاف بمحافظتى الشرقية والأقصر عن خطتهم لتأمين ساحات العيد بتوفير 205 سيارة إسعاف فى مختلف المدن والمراكز.

 

صرح الدكتور معمر عبدالهادى، مدير هيئة الإسعاف بمحافظة الأقصر، أن غرفة عمليات هيئة الاسعاف بالأقصر تعمل على مدار 24 ساعة لتتلقى البلاغات لضمان سرعة التحرك واسعاف المتضررين خلال احتفالات عيد الأضحى المبارك، مؤكداً على أنه أعلن حالة الطوارئ ووقف جميع إجازات المسعفين.

 

وأضاف مدير مرفق إسعاف الأقصر لـ"اليوم السابع"، أنه تم الدفع بـ85 سيارة إسعاف بمختلف أنحاء المحافظة وذلك بمحيط المعالم الأثرية والسياحية وأماكن المنتزهات والتجمعات العامة وعلى الطرق السريعة والمحاور الرئيسيّة فضلا عن تواجد السيارات بمختلف الأماكن الحيوية بالمحافظة.

 

وأوضح الدكتور معمر عبد الهادى، أنه تمت خلال الأيام الأخيرة تزويد الهيئة بـ5 سيارات إسعاف جديدة من ضمنهم 3 سيارات بها حضانات متنقلة للأطفال المبتسرين وناقصى النمو، كما تم استبدال 15 سيارة قديمة بآخرى جديدة، ليصل إجمالى اسطول سيارات الإسعاف إلى 85 سيارة موزعة لتخدم كافة مدن ومراكز المحافظة.

 

وقال مدير هيئة الإسعاف بالأقصر، إنه بناء على تعليمات محمد بدر، محافظ الأقصر، تم إجراء كافة أعمال الصيانة اللازمة لـ3 لنشات للإسعاف النهرى يسع كل منهم 5 أفراد، وتم رفع كفاءة 35 نقطة اسعاف متمركزة من شمال إلى جنوب المحافظة، وتزويدها بالأدوية اللازمة مع تخصيص عدد 2 سيارة للتعامل مع الأزمات والكوارث مزودة بإسطوانات أكسجين، بالإضافة إلى سيارتين مخصصتين لنقل الموتى.

 

فيما أكد الدكتور أحمد الشيخ، مدير مرفق إسعاف الشرقية، أن مرفق الإسعاف أنهى استعداداته لاحتفالات المواطنين بعيد الأضحى المبارك، معلناً تجهيز 120 سيارة بالشرقية استعداداً للاحتفالات.

 

وقال "الشيخ" فى تصريح لـ"اليوم السابع" إنه سوف يتم تخصيص 22 سيارة إسعاف للتواجد بساحات الصلاة، بالتنسيق مع مديرية أوقاف الشرقية، كما سيتم تخصيص 23 سيارة بالقرب من المتنزهات.

 

وأشار "الشيخ" إلى أنه سيتم التركيز فى توزيع وضع السيارات على مناطق تواجد المتنزهات، مثل "مدينة العاشر من رمضان، نادى الرواد، ونادى العشرة، وحديقة الكفراوى، ومدينة الصالحية الجديدة، ومدينة الزقازيق ووسط البلد، والمصرية بلازا، وحديقة الحيوانات"، فضلا عن تواجد السيارات بمختلف الأماكن الحيوية والهامة بالمحافظة والطريق السريعة، وأن قوة الإسعاف من 120 سيارة مجهزة للدفع بهم فى أى وقت.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة