الصين تحث على تنفيذ قرارات مجلس الأمن بشأن القضية الكورية بشكل كامل

الخميس، 31 أغسطس 2017 07:12 ص
الصين تحث على تنفيذ قرارات مجلس الأمن بشأن القضية الكورية بشكل كامل الرئيس الصينى
بكين أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حثت الصين جميع الأطراف المعنية بالقضية الكورية على تنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولى حول بيونج يانج بصدق وبالكامل ودعتهم إلى القيام بدور مسئول وسط تصاعد التوترات فى شبه الجزيرة الكورية.

ورفضت المتحدثة بإسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشان يينج التصريحات التى تقول "انه يتعين على الصين بذل المزيد من الجهد للضغط على بيونج يانج"، قائلة تعليقا عليها إن بعض الأطراف المعنية لم تنفذ سوى قرارات الامم المتحدة بشكل انتقائى من خلال التشديد على العقوبات ولكنها تتجاهل الحوار.

وأضافت: "عندما يتعلق الامر بالعقوبات، فإنهم يسرعون ليكونوا فى مقدمة الصفوف، ولكن عندما يتعلق الامر بالسعى من أجل اجراء محادثات سلمية، فإنهم يختبئون فى الخلف، وهذا ليس بالموقف الذى يليق بالدول التى تشعر بمسئولياتها".

جاءت تصريحات هوا عقب ادانة قوية من جانب مجلس الامن الدولى فى بيان رئاسى لاخر عملية اطلاق صواريخ من جانب كوريا الشمالية، وهو الصاروخ الباليستى متوسط ​​المدى الذى حلق فوق اليابان أول أمس الثلاثاء، حيث طلب مجلس الأمن من بيونج يانج أن تكف عن اجراء أى تجارب نووية أو صاروخية باليستية فى المستقبل وان تمتنع عن القيام بأى استفزاز آخر، مع الاعراب عن التزامها بإيجاد حل سلمى للمشكلة.

وقالت هوا "اننا نأمل فى ان تنفذ كافة الاطراف ذات الصلة القرارات الدولية بطريقة صادقة وشاملة ومتكاملة وتدفع بالتسوية السلمية للقضية".

كان وزير الخارجية الصينى وانج يى أكد أمس الأربعاء، أن الصين تبحث الوضع الراهن بشبه الجزيرة الكورية مع الاعضاء الاخرين فى مجلس الامن وستقوم "بالرد الضرورى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة