اللون الأبيض يكسو عرفات الله وسط دموع وخشوع ضيوف الرحمن .. الرئيس التنفيذى لبعثة الحج المصرية: نقل حجاجنا بأتوبيسات مكيفة والمرضى بسيارات إسعاف.. ويؤكد: كافة الأمور مستقرة والجميع بخير

الخميس، 31 أغسطس 2017 01:45 م
اللون الأبيض يكسو عرفات الله وسط دموع وخشوع ضيوف الرحمن .. الرئيس التنفيذى لبعثة الحج المصرية: نقل حجاجنا بأتوبيسات مكيفة والمرضى بسيارات إسعاف.. ويؤكد: كافة الأمور مستقرة والجميع بخير الحجاج
رسالة مكة المكرمة ـ محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى مشهد مهيب يكسوه اللون الأبيض فى كان واحد وبهتاف واحد للرب الواحد، يقف 100 ألف حاج مصرى الآن على عرفات يطلبون من المولى عز وجل العفو والعافية والصحة والستر وراحة البال، وأن يحمى وطنهم ويحفظه من كل سوء. "دموع وخضوع وخشوع"، مشاهد تسيطر على ضيوف الرحمن، وسط هتاف لا يتوقف "لبيك اللهم لبيك.. لبيك لا شريك لك لبيك".

آلاف المسلمين يصلون يتوافدون على صعيد عرفات
آلاف المسلمين يصلون يتوافدون على صعيد عرفات

ومن جانبه، أكد المهندس مصطفى مدبولى وزير الإسكان الرئيس التنفيذى لبعثة الحج، أن الأمور تسير بشكل طبيعى على عرفات، وهناك تنسيق مع كافة رؤساء البعثات الثلاث "الداخلية، والتضامن، والسياحة".

وأوضح رئيس بعثة الحج المصرية، فى تصريحات صحفية، أن هناك متابعة من البعثة بشكل لحظى لحجاجنا على مشعر عرفات، والجميع هنا بخير وسلام، مشغولين بالعبادة وطلب العفو والمغفرة من المولى عز وجل.

وبدوره، قال اللواء عمرو لطفى مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية الرئيس التنفيذى لبعثة الحج المصرية، إنه تم نقل جميع الحجاج المصريين بأتوبيسات مكيفة، حتى لا يتكبدوا أى عناء، لافتاً إلى أن خيام الحجاج المصريين ألمانية الصنع لا تتأثر بارتفاع درجة الحرارة، فضلاً عن تجهيز مقاعد وطاولات بلاستيكية لضيوف الرحمن بالقرب من الخيام حتى يستطيعوا الجلوس عليها.

المئات يصلون إلى عرفات
المئات يصلون إلى عرفات

وأضاف الرئيس التنفيذى لبعثة الحج، فى تصريحات صحفية، أنه تم توفير وجبات ساخنة تحتوى على "لحوم وأرز وفواكة"، وراعينا فيها احتواءها لكامل العناصر التى يحتاجها الحاج أثناء تأدية المناسك، وتم توزيع وجبات جافة على الحجاج، تحتوى على "تونة، وجبنة، وعيش، وعصائر، وشاى، وسكر، ومياه معدنية".

ولفت الرئيس التنفيذى لبعثة الحج إلى أنه يوجد عدد كبير من الثلاجات التى تحتوى على المرطبات والعصائر بمشعر عرفات، لتوزيعه على المواطنين بالمجان، للتغلب على ارتفاع درجة الحرارة.

ونوه الرئيس التنفيذى لبعثة الحج إلى أنه تم نقل المرضى الذين كانوا متواجدين فى المستشفيات بواسطة سيارات إسعاف مجهزة بأحدث الأجهزة الحديثة، حتى يتمكنوا من الوقوف على عرفات، "الركن الأعظم" فى الحج.

وقال الرئيس التنفيذى لبعثة الحج، طالبنا ضيوف الرحمن بعدم التزاحم والتدافع أثناء تأدية المناسك حتى لا يلحقهم ضرر، مع ضرورة ارتداء الكارت الشخصى وأسورة المعصم، حتى يتمكن الحاج من العودة للمخيم الخاصة به حال فقدانه من خلال رجال الأمن المنتشرين بالمكان، والذين يبذلون جهد خرافى لخدمة ضيوف الرحمن.

الوقوف على عرفات

الوقوف على عرفات

ومن جهته، أكد الدكتور أحمد الأنصارى رئيس بعثة الحج الطبية، فى تصريحات صحفي، أن كافة أحوال الحجاج المصريين مستقرة، وتم إقامة عدد من العيادات الطبية بمشعر عرفات للشف على الحجاج وصرف الأودية لهم فورًا، لافتًا إلى أن حجاجنا بخير وبصحة جيدة وحالتهم مطمئنة.

ومن ناحيتها، أقامت وزارة الصحة السعودية نحو 400 عيادة طبية ثابتة ومتحركة لعلاج ضيوف الرحمن الذين أتوا من حدب وصوب.

 

جانب من مناسك الحج
جانب من مناسك الحج

 

حجاج يقفون على عرفات
حجاج يقفون على عرفات

 

سيدة تجلس فجرا لتأدية الركن الأعظم فى الحج
سيدة تجلس فجرا لتأدية الركن الأعظم فى الحج

 

ضيوف الرحمن  خلال الوقوف على عرفات
ضيوف الرحمن خلال الوقوف على عرفات

 

ضيوف الرحمن يؤدون الركن الأعظم للحج على عرفات ويناجون الله
ضيوف الرحمن يؤدون الركن الأعظم للحج على عرفات ويناجون الله

 

ضيوف الرحمن يؤدون الركن الأعظم للحج على عرفات
ضيوف الرحمن يؤدون الركن الأعظم للحج على عرفات

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة