بالصور.. طوابير المواطنين على منافذ اللحمة المخفضة ببورسعيد

الخميس، 31 أغسطس 2017 02:59 م
بالصور.. طوابير المواطنين على منافذ اللحمة المخفضة ببورسعيد البورسعيدية بالطوابير على منافذ لحوم المحافظة
بورسعيد – محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد منافذ بيع اللحوم التابعة لمشروع تربية الماشية بمحافظة بورسعيد إقبالًا كبيرًا، وتم تخصيص طوابير للنساء والرجال للحد منه؛ حيث يتم بيع كيلو اللحم المشفى بـ 90 جنيهًا بأقل من السعر المطروح لدى الجزارين بالأسواق، والذى يتراوح ما بين 140 و 180 جنيهًا للكيلو الواحد .

 

ورصدت كاميرا "اليوم السابع" إقبال أهالى بورسعيد على منفذ المحافظة بجوار قصر الثقافة فى نطاق حى المناخ، والذى يشهد رواجًا فى بيع اللحوم التى تطرحها المحافظة ضمن مشروع تربية الماشية، فقد حددت الأسعار ببيع كيلو اللحم المشفى 90 جنيهًا، الضانى 120 جنيهًا، سجق بلدى 80 جنيهًا، لحم مفروم بلدى 80 جنيهًا، برجر بلدى ممتاز 80 جنيهًا.

 

وقال ناصر ثابت، وكيل وزارة التموين ببورسعيد، إنه يتم متابعة المنافذ بحملات دورية وبشكل مستمر عليها للاطمئنان على مدى توافد المواطنين والتزام العاملين فى المنافذ بالأسعار التى حددتها المحافظة، بالإضافة إلى عدم الخلط بين لحوم مشروع تربية الماشية وأى لحوم أخرى .

وأكد "ثابت"، لـ"اليوم السابع"، على أن المنافذ تشهد إقبالًا كبيرًا من الأهالى مقارنة بمنافذ بيع الجزارين فى أحياء بورسعيد، مشيرًا إلى أن الكميات التى يتم طرحها تنتهى يوميًا .

 

وقال أحمد عيد - مدرس، إن منافذ بيع اللحوم التابعة للمحافظة رفعت عن كاهل المواطن البورسعيدى جزء من الأعباء بتخفيض سعر الكيلو عن مثلها بالخارج بحوالى 50 أو 60 جنيهًا .

 

وأضافت مى يحيى - ربة منزل، أنها تشترى دائمًا من هذه المنافذ فى الأيام ما قبل العيد ولاحظت جودتها مثلها مثل التى تُباع لدى الجزارين بـ 160 جنيهًا .

 

وطالب أحد المواطنين من داخل منفذ بيع شارع النصر التابع للمحافظة؛ بزيادة أعداد المنافذ على مستوى المحافظة حتى لا تحدث عمليات التكدس والتزاحم .

 

وكانت محافظة بورسعيد أعلنت عن منافذ بيع اللحوم المخفضة، والتى تم طرحها بعد أن تم توريدها من الخارج تحت إشراف وزارة الزراعة والتى يتم تربيتها ورعايتها بمقر مشروع تربية الماشية فى منافذ : مدينة بورفؤاد بجوار السوق، النصر بجوار قصر الثقافة، العرب أمام سوق الأسماك الجديد، سيارة ثلاجة بشارع ستالينجراد بجوار ميدان الصيادين، وحى الضواحى أمام الديوان العام للحى.

 
 
1-احد منافذ مشروع تربية الماشية ببورسعيد
أحد منافذ مشروع تربية الماشية ببورسعيد

2-الطوابير بمنفذ شارع النصر بجوار قصر الثقافة
الطوابير بمنفذ شارع النصر بجوار قصر الثقافة

3-جانب من الطوابير
جانب من الطوابير

4-منفذ بيع مشروع تربية الماشية
منفذ بيع مشروع تربية الماشية

5-جانب من اللحوم المطروحة
جانب من اللحوم المطروحة

6-منفذ شارع النصر
منفذ شارع النصر

7-لافتة المنفذ
لافتة المنفذ

8-لحم مسكاري ب 90 جنيه
لحم مسشفى بـ90 جنيهًا

9-وضع بعض اللحوم
وضع بعض اللحوم
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة