بالفيديو.. ولى أمر بـالمدرسة الألمانية :حطمت زجاج باب المدرسة بعد احتجازى وزوجتى والتعدى علينا

الخميس، 31 أغسطس 2017 05:53 م
بالفيديو.. ولى أمر بـالمدرسة الألمانية :حطمت زجاج باب المدرسة بعد احتجازى وزوجتى والتعدى علينا مدحت شلبى ولى أمر بالمدرسة الأوروبية بالقاهرة
كتب محمود طه حسين - سامح سعد - تصوير كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق مدحت شلبى ولى أمر بالمدرسة الأوروبية بالقاهرة، على واقعة فيديو تعديه على المدرسة وتكسير زجاج النوافذ بها، قائلا " إن الفيديو صحيح ولكن كلمة حق أريد بها باطل"، مشيراً إلى أن المدرسة حاولت أن تجد إطارا للأشخاص الذين يدافعون عن الحق ويريدون تطبيق القانون، ومن ثم ظهرت 10 ثوانى فى الفيديو المتداول تشير إلى أنهم بلطجية هو وباقى أولياء الأمور زملائه، وأنهم كسروا زجاج باب المدرسة، مؤكداً على أن هذا لم يكن الإطار الحقيقى للواقعة، وقال "أن المشهد الذى حدث كان ليوم على مدار 6 ساعات وتم عرض 10 ثوانى فقط فى الفيديو المتداول".

وأكد مدحت شلبى أن ممثل وزارة التربية والتعليم طلب من أولياء الأمور التوجه إلى المدرسة، لكن المدرسة منعت دخولهم، وبعد نقاش وشد وجذب أستمر لثلاث ساعات تم الوصول إلى نقطة اتفاق، فيما كان الطلاب خارج المدرسة، موضحا أنه كان هناك أحد أفراد الأمن وطلب الورق الذى يثبت حق أولياء الأمور فى عدم زيادة المصروفات لعرضه على اللجنة الموجودة فى المدرسة من قبل الوزارة.

مدحت شلبى ولى أمر بالمدرسة الأوروبية بالقاهرة (1)

وأشارمدحت شلبى إلى أنهم توجهوا إلى مبنى الإدارة بالمدرسة بصحبة الطلاب، لكنهم فوجئوا برد فعل قوى من الأمن بمنع عرض الورق على اللجنة، وحدث شد وجذب وصدام، وأضاف مدحت شلبى " فجأة نجحنا فى الدخول أنا وزوجتى والمهندس حسام شكرى أحد أولياء الأمور، وتم تهديدنا بعدم الخروج، وردد أصحاب المدرسة ألفاظا منها لازم يتربوا، وحدثت اعتداءات بالأيدى، وحينما تطور الأمر حاولنا الخروج من المدرسة لكن المسئولين بها والأمن رفضوا"، مشيراً إلى أنه قرر هو وزوجته والمهندس حسام شكرى أن يخرجوا من الحصار الذى تم فرضه عليهم، وكسروا زجاج الباب من الداخل إلى الخارج وليس العكس حتى يتمكنوا من الخروج. 

وأوضح مدحت شلبى، أنه اضطر إلى كسر زجاج باب المدرسة لتحرير نفسه وزوجته وأولياء الأمور للنجاة من الاعتداء الذى وقع عليهم من أمن المدرسة وكانت يده قد أصيبت، مشيرا إلى أنه أثناء خروجهم قام أحد الأشخاص بالتعدى عليهم بالسب والقذف، لكنه تحكم فى نفسه ولم يرد عليهم، مؤكدا أنه كان عليه التحكم فى نفسه بشكل أكبر ولكن نتيجة الانفعال قام بكسر الزجاج.

مدحت شلبى ولى أمر بالمدرسة الأوروبية بالقاهرة (2)
 
وأوضح مدحت شلبى أنه لم يقوم بتوجيه أى شتائم على صفحات الفيس بوك لان الصفحة أعضائها يمثلون شخصيات محترمة من أولياء الأمور، مؤكدا أنه صنف تدويناته على الفيس بوك إلى 3 تدوينات منها الاعتذار إلى أولياء الأمور والطلاب، مضيفا "الكلام كان موجه إلى فئة معينة اعتادت السب وتعودت الإساءة إليهم"، مؤكدا أنه تعرض لاغتيال معنوى لانتشار فيديو الاعتداء على المدرسة قائلا: ورائه الإدارة نظرا للاختلاف الموجود، حيث تقوم الإدارة باستخدام مجموعة من أولياء الأمور ليظهر الطرف الثانى على أنه بلطجى رغم أنهم أصحاب قضية، وهدف الإدارة هو الإنتقام.

وأوضح أنه لا بد من التحرى عن الحقيقة، خاصة أن هناك ظلم وقع على أشخاص حيث كان هدفه هو التصدى لظلم مدرسة ترى أنها تملك أولياء الأمور وتريد أن تأخذ حق ليس من حقها، موضحا أن على أولياء الأمور الوقوف بجانب المدافعين عن مبادئهم وحقوقهم القانونية لنصرة الحق، قائلا: استطعنا وقف الزيادة فى المصروفات الدراسية.

من جانبه قال المهندس حسام شكرى أن 86 ولى امر على خلاف مع المدرسة نظرا لوجود مخالفات من قبل المدرسة وصلت إلى 38 مخالفة منذ 5 سنوات وصدور أحكام قضائية.

مدحت شلبى ولى أمر بالمدرسة الأوروبية بالقاهرة (3)

المهندس حسام شكرى 

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أعلنت التزام المدرسة بقرار زيادة المصروفات الدراسية نسبة 14% فقط وتسوية المبالغ المحصلة من أولياء الأمور فوق المحدد قانونا والتى وصلت إلى 33% وحتى 66%.

وأكد أن الوزارة طلبت منهم عدم سداد المصروفات الدراسية إلا فى الموعد القانونى المحدد لذلك، وهو شهر أغسطس من كل عام بعد إعلان المدرسة لائحة المصروفات الدراسية المعتمدة ولكن فوجئ أكثر من 150 ولى أمر قبل يومين من بدء الدراسة بخطاب من المدرسة يفيد بعدم تسجيل أبنائهم بالمدرسة بحجة عدم سداد القسط الأول مما يعنى عدم الاستمرار فى المدرسة.

كانت الخطابات الصادرة من المدرسة الأوروبية بالقاهرة للعام الدراسى 2017،2018 والمرسلة لأولياء الأمور، حملت قرارات المدرسة زيادة المصروفات بنسبة تتراوح ما بين 35% فى بعض السنوات وما يزيد عن 65% فى بعض السنوات الأخرى وحددت المدرسة موعد غايته 30 أبريل لتحصيل القسط الأول مشمول بالزيادة الغير قانونية وإلا يعتبر عدم السداد بمثابة رغبة ولى الأمر عدم الاستمرار بالمدرسة وقامت باجبار أولياء الأمور بالتوقيع بالموافقة على الزيادات الحالية والمستقبلية وأى قرار تتخذه المدرسة لاحقا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة