كوانتاس الأسترالية تتخلى عن التوقف فى دبى لصالح سنغافورة

الخميس، 31 أغسطس 2017 07:19 م
كوانتاس الأسترالية تتخلى عن التوقف فى دبى لصالح سنغافورة طائرة - أرشيفية
سيدنى – رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ستتوقف شركة كوانتاس ايروايز الأسترالية، عن تسيير رحلات إلى مركز شركة طيران الإمارات فى دبى من العام المقبل وستعيد بدلا من ذلك استخدام سنغافورة كمحطة توقف لطائراتها لتعيد رسم تحالف يبلغ عمره خمس سنوات مع الناقلة الخليجية كى تركز على الطلب الآسيوى.

 

وقررت كوانتاس أن تكون دبى مركزا لرحلاتها المتجهة إلى أوروبا فى إطار اتفاق مدته 10 سنوات أبرمته مع طيران الإمارات فى 2012 فى الوقت الذى كان فيه قطاع الرحلات الدولية فى كوانتاس يعانى من صعوبات.

 

لكن منذ انطلاق التحالف تحسنت أوضاع أكبر شركة طيران فى أستراليا حيث خفضت التكاليف وزادت أسعار تذاكر الطيران وعادت إلى تحقيق أرباح قياسية مما سمح لها بالعودة إلى مركز سنغافورة والذى يفضله عملائها.

 

وقال آلان جويس الرئيس التنفيذى لكوانتاس فى بيان "تطورت شراكتنا إلى نقطة لم تعد بها كوانتاس بحاجة إلى تسيير طائراتها عبر دبى” مضيفا فى مؤتمر بالهاتف فى وقت لاحق أن التغيير سيتيح طائرات "للتوسع فى آسيا".

 

وقالت كوانتاس اليوم الخميس إنها ستبقى على شراكتها مع طيران الإمارات لمدة خمس سنوات أخرى لكن شركة الطيران الأسترالية ستعاود تسيير الطائرات فى "مسار الكنغر" الشهير بين سيدنى ولندن عبر سنغافورة وستزيد الطاقة الاستيعابية على الرحلات بين ملبورن وسيدنى وستبقى على المشاركة فى الرمز لأكثر من 100 وجهة مع طيران الإمارات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة