محافظ الدقهلية يؤكد على الانتهاء من خطة التصدى للسحابة السوداء وحرق قش الأرز

الخميس، 31 أغسطس 2017 07:50 م
محافظ الدقهلية يؤكد على الانتهاء من خطة التصدى للسحابة السوداء وحرق قش الأرز الدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية
الدقهلية- شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أحمد الشعراوى محافظ الدقهلية على الانتهاء من خطة عمل التصدى للسحابة السوداء ومكافحة ومنع حرق قش الأرز ووضع وبناء استراتيجية محددة لمواجهة كافة المخاطر البيئية، وشدد على عدم التهاون إزاء أى مخالفات أو تعديات.

 

وفى إطار التعاون القائم بين الجهاز التنفيذى ممثلا فى مديريتى الزراعة والطب البيطرى والوحدات المحلية وجهاز شئون البيئة بالدقهلية وفى ضوء التعاون بين مختلف الجهات التنفيذية والمجتمع المدنى للوصول بالعمل الخدمى إلى أفضل المستويات، فقد تم عقد عدة ندوات بعدد من المراكز والوحدات المحلية شملت " بنى عبيد، منية النصر، السنبلاوين، نبروه، كوم الدربى مركز المنصورة، سلامون مركز المنصورة "، تم فيها مناقشة والاستماع لمشاكل المزارعين ومقترحاتهم.

 

واستكمالا لاستعراض المشروع البحثى القائم بين الجهات المعنية وقسم الارشاد الزراعى بكلية الزراعة جامعة المنصورة، والذى يهدف إلى عمل حصر للمخاطر البيئية الريفية بنطاق محافظة الدقهلية، وكذا مشاركة شباب الجامعة فى القضايا البيئية، والذى أسفر فى مرحلته الأولى عن إصدار دليل الوعى البيئى الريفى وإنتاج خريطة إلكترونية للمخاطر البيئية والذى يعد الأول من نوعه على مستوى الجمهورية.

 

ويتم حاليا تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع البحثى وتشمل التطبيق وذلك من خلال الاجتماع التنسيقى بين كلية الزراعة والمحافظة الدقهلية وعدد من الإدارات المعنية تشمل، إدارة شئون البيئة، إدارة بناء وتنمية القرى، مركز المعلومات، وجهاز شئون البيئة والاتحاد الإقليمى للجمعيات.

 

وأكد الشعراوى أنه يوفر كل وسائل الدعم والمساعدة لمواجهة شتى أنواع المخالفات والتعديات، خاصة التى تؤثر على البيئة والصحة العامة للمواطنين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة