وزير الهجرة البلجيكى يوقع اتفاقية لمساعدة المهاجرين فى الحصول على فرص العمل

الخميس، 31 أغسطس 2017 09:57 ص
وزير الهجرة البلجيكى يوقع اتفاقية لمساعدة المهاجرين فى الحصول على فرص العمل تيو فرانكين وزير الدولة لشئون الهجرة واللجوء البلجيكى
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقع وزير الدولة لشئون الهجرة واللجوء البلجيكى، أمس الأربعاء، اتفاقية تعاون مع وزير والونيا للعمل بيير ايف جيوليه، والتى من شأنها تعزيز التنمية الاجتماعية لطالبى اللجوء وهى فرصة لإعطاء "إشارة" تعاون بين الحكومة الاتحادية ومنطقة والونيا.

 

وجاءت هذه الاتفاقية بهدف مساعدة طالبى اللجوء الذين يجدون صعوبة فى العثور على عمل.

 

ووقع الوزيران اتفاقية التعاون فى مركز الاستقبال ريكسنسار بوجود شركة فورم المعنية بأمور اللاجئين والتى يجب عليها تكثيف جهودها داخل مركز الاستقبال بوالونيا، حيث سيتم تقديم حصص إعلامية لتوجيه طالبى اللجوء وتدريبهم لمواجهة سوق العمل.

 

وصرح تيو فرانكين لوسائل الإعلام، أن الهدف من هذا هو جمع طالبى اللجوء الذين لم يتمكنوا من العثور على عمل و الوظائف التى لا تجد المرشح المناسب لها.

 

وإلى يومنا هذا حصل 20% من طالبى اللجوء الذين تزيد أعمارهم عن 18 على وظيفة، ووفقا لتيو فرانكين فأن هذه النسبة قابلة للارتفاع وسيكون فى المسقبل القريب اتفاقيات بين الحكومة الفدرالية وبروكسل، وأضاف "نحن نسعى لتحقيق نفس الأهداف، وأول شيء يجب القيام به هو تعزيز التعاون".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة