10 معلومات عن دولة كازاخستان.. "بلد المليون سائح لمصر"

الجمعة، 04 أغسطس 2017 01:00 ص
10 معلومات عن دولة كازاخستان.. "بلد المليون سائح لمصر" معالم كازاخستان
كتب تامر إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت وزارة السياحة عن نيتها لجذب مليون سائح من دولة كازاخستان إلى مصر خلال الفترة المقبلة، وهو ما أكده وزير السياحى يحيى راشد، والسفير الكازخى بالقاهرة خلالها لقائهما أول أمس الأربعاء.

 

ونرصد أهم المعلومات عن دولة كازاخستان والتى تجعلها قبلة للترويج السياحى لمصر خلال الفترة المقبلة.

 

1. كازخستان بلد عابر للقارات يقع الجزء الأكبر منه فى شمال آسيا الوسطى وجزئيًا فى أوروبا الشرقية (غرب نهر الأورال).

2.  كانت جزءًا من الإمبراطورية الروسية ثم الاتحاد السوفيتى، وأعلنت استقلالها عام 1991، ويطلق على سكانها الكازاخ أو الكازاخستانيون.

3. تعد دولة كازاخستان أحد أهم مناطق الجذب السياحى خلال السنوات الأخيرة، وباتت من الوجهات التى تحظى باهتمام السائح العربى وخاصة الخليجى والإماراتى.

4. تضم نحو 7 آلاف بحيرة وتشترك كازاخستان فى حدودها مع العديد من الدول منها: الصين، وأوزباكستان، وروسيا، وتركمانستان، وقيرغيزستان. وتطل كازاخستان على بحر القزوين من خلال شواطئها.

5. تشتهر كازاخستان بغاباتها الكثيفة، ومنحدراتها الجبلية وهى قاعدة فريدة وغنية بمعالم أثرية ومعمارية يزيد عددها عن 9 آلاف معلم.

6. الديانة الرئيسية هى الديانة الإسلامية تتبعها الديانة المسيحيّة، وقلة من اليهودية والديانات الأخرى.

7. تنوع أنشطة السياحة فى كازاخستان جعلها إحدى الوجهات السياحية العالمية المشهورة، وتتميز بكونها وجهة سياحية آمنة.

8. من أجمل المناطق السياحية فى كازاخستان منطقة أرض الكازاخ التى تشتهر بأنها مقصد هواة الرياضة المائية، ومنطقة سرياركا أجمل المناطق السياحية فى كازاخستان من حيث الطبيعة والجمال والهدوء، وكذلك منطقة سهول آسيا الوسطى التى تضم مجموعة من البحيرات المالحة والعذبة.

9. تسعى كازاخستان فى الفترة المقبلة إلى تعميق التعاون والتبادل السياحى والثقافى مع مصر من خلال تكثيف رحلات الطيران الخاص بين البلدين.

10. أعلنت وزارة السياحة أنها تعد خطة لدعوة إعلاميين ورجال سياح من كازاخستان ضمن خطة لاستهداف مليون سائح كازاخستانى خلال الفترة المقبلة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة