حالة الطقس اليوم الجمعة 4/8/2017 فى مصر والدول العربية

الجمعة، 04 أغسطس 2017 12:00 ص
حالة الطقس اليوم الجمعة 4/8/2017 فى مصر والدول العربية درجات الحرارة - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نقدم توقعات حالة الجو فى مصر والدول العربية اليوم الجمعة، يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية حار على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا، وفى الأردن تبقى الأجواء صيفية معتدلة الى اعتيادية في المناطق الجبلية، وتبقى حارة نسبياً في الاغوار والعقبة والمناطق الصحراوية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، وبالنسبة لفلسطين لم يطرأ تغير كبير على درجات الحرارة، بحيث تبقى حول معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام.
 
 
حالة الطقس اليوم فى مصر
 
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الجمعة طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية حار على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.
 
كما تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على جنوب سيناء أحيانا، مثيرة للرمال والأتربة على جنوب الصعيد، كما تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر ما يؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية.
 
وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فهي معتدلة مع ارتفاع الموج فيه ما بين متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه ما بين مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية.
 

الطقس فى الأردن

 
نهاراً: تبقى الأجواء صيفية معتدلة الى اعتيادية في المناطق الجبلية، وتبقى حارة نسبياً في الاغوار والعقبة والمناطق الصحراوية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.
 
في خليج العقبة، الرياح: شمالية معتدلة السرعة، وحالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (10-15 سم)، و درجة حرارة سطح مياه البحر: 27 درجة مئوية.
 
ليلاً: تكون الأجواء لطيفة عموماً، وتميل للبرودة بعد منتصف الليل فوق الجبال العالية وفي السهول الشرقية، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.
 

الطقس فى فلسطين 

 
لا يطرأ تغير كبير على درجات الحرارة، بحيث تبقى حول معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس حاراً نسبياً إلى حار في كافة المناطق، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة. 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة