خطيب جمعة طهران ينتقد "انصياع" حكومة حسن روحانى للأمريكان

الجمعة، 04 أغسطس 2017 02:42 م
خطيب جمعة طهران ينتقد "انصياع" حكومة حسن روحانى للأمريكان آية الله محمد إمامى كاشانى
كتب: محمد أبو النور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقد خطيب وإمام جمعة طهران المؤقت، آية الله إمامى كاشانى اليوم الجمعة، سلوك المسؤولين الإيرانيين الذين "ينصاعون" للأمريكان ولا يردون على "الأعداء" الذين يعملون على الإضرار بمصالح الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وتشير كلمات آية الله كاشانى، إلى إدارة الرئيس حسن روحانى ووزير خارجيته محمد جواد ظريف الذين يودون بناء علاقات مع الغرب لاسيما الولايات المتحدة الأمريكية، وكانت تلك السياسة مثار انتقاد لاذع من المحافظين وآيات على مدى السنوات الأربع الماضية.

وشدد على ضرورة عدم الانصياع لرغبة من وصفهم بـ"الأعداء" وعدم الاستسلام أمامهم، مؤكدا أن "الأعداء" من خلال النفوذ فى البلد يحاولون الإضرار بمصالح الجمهورية الإسلامية الإيرانية وشعبها العظيم.

وحذر خطيب جمعة طهران المؤقت آية الله محمد إمامى كاشانى من مخططات الأعداء للتغلغل فى البلدان الإسلامية لنهب ثروات شعوبها، فى إشارة إلى رفضه السياسات الاقتصادية الروحانية والتى يريد بها الانتقال من "اقتصاد المقاومة" إلى "اقتصاد النيوليبرالية".

ويعنى لقب خطيب الجمعة المؤقت، أنه خطيب غير دائم، أى إن آية الله المرشد على خامنئى يعين خطيبا جديدا كل أسبوع ولا يثبت خطيبا واحدا، ولذلك يعد من يخطب الجمعة إماما مؤقتا بديلا عن الإمام على خامنئى لمدة خطبة واحدة فقط.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة