فرحك فى العيد.. "هتخسى وتحلوى وتتغذى" فى أقل من شهر.. قبل الزفاف وصفات طبيعية لتفتيح الأماكن الداكنة.. وخبيرة تجميل تعالج مشاكل البشرة ونصائح لنضارتها.. واستشارى سمنة يقدم نظامًا غذائيًا لإنقاص الوزن قبل الفرح

الجمعة، 04 أغسطس 2017 08:00 ص
فرحك فى العيد.. "هتخسى وتحلوى وتتغذى" فى أقل من شهر.. قبل الزفاف وصفات طبيعية لتفتيح الأماكن الداكنة.. وخبيرة تجميل تعالج مشاكل البشرة ونصائح لنضارتها.. واستشارى سمنة يقدم نظامًا غذائيًا لإنقاص الوزن قبل الفرح عروس - صورة أرشيفة
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع اقتراب موعد الزفاف تزداد العروس قلقًا وتوترًا نتيجة التفكير فى حياتها الجديدة وتحمل المسئولية وعن ليلة الزفاف بكل تفاصيلها سواء شكل الفستان أو الماكياج، فتريد كل فتاة أن تكون أميرة فى ليلة العمر وتظهر فى أجمل صورة لها.

 

وتعتبر الأعياد والمناسبات هى أنسب وقت لإحياء حفلات الزفاف والخطوبة، ومع قدوم عيد الأضحى المبارك تستعد العروس من الآن فى تحضيرات الفرح والفستان وعلاج عيوب الجسم والبشرة والشعر، والعروس السمينة هى الأكثر حيرة بينهن نظرًا لرغبتها فى إنقاص وزنها فى أقل من شهر حتى موعد الزفاف فى العيد.

 

ويقدم اليوم السابع كل ما تحتاجه عروس العيد قبل زفافها بشهر من نظام غذائى لإنقاص وزنها، والحفاظ على رشاقتها وصحتها ووصفات طبيعية للتخلص من المناطق الداكنة فى الجسم  وعلاج عيوب البشرة والشعر.

 

البشرة
البشرة

 

نظام غذائى للحصول على الجسم المثالى فى شهر
 

قدم الدكتور أحمد هاشم استشارى السمنة والتغذية العلاجية نظامًا غذائيًا لعروس العيد يحتوى على مجموعة من الأطعمة الصحية التى تساعدها على إنقاص الوزن بطريقة آمنة مع مجموعة من النصائح لمدة شهر قبل الزفاف.

وقال هاشم "يجب أن تمتنع العروس عن رجيم الديتوكس لخطورته على صحة القلب والمناعة، وكذلك تكوين حصوات المرارة والكلى وتأثيره الضار على البشرة وفقًا لما أثبتته التقارير العلمية.

ويجب أن تهتم بالإكثار من تناول الأوميجا 3 سواء عن طريق الأطعمة والمأكولات البحرية أو عن تناول الكبسولات مرة واحدة فى اليوم للتخلص من الكوليسترول الزائد والدهون الثلاثية والمساعدة فى حدوث الحمل وعدم الإجهاد، كما أنها تعزز الصحة وتحافظ على نضارة البشرة.

وأضاف: يجب تجنب تناول الليمون على معدة فارغة خاصة قبل الإفطار لتجنب قرحة المعدة والأثنى عشر والإكثار فى تناول المياه، حيث إنها تساعد الجسم على طرد السموم واستعادة نضارة البشرة، فالماء هو المشروب الوحيد الذى لا يحتوى على أى سعرات حرارية.

وتابع، للعروس السمينة نظام غذائى قبل الزفاف بشهر حتى يساعدها على إنقاص وزنها، وهو:

الإفطار

كوب لبن مع الشوفان وشرائح الكنتالوب

الغداء

سمك أو فراخ أو لحم مشوى أو تونة مصفاة من الزيوت تمامًا أو سلامون مع كمية معتدلة من الخضراوات الطازجة مع توست أسمر أو خبز أسمر.

يليه بساعتين شرائح الكنتالوب أو البطيخ بكميات معتدلة.

العشاء

طبق فاكهة صغير يوميًا مع كوب زبادى مضاف إليه شوفان.

وأنهى كلامه قائلاً "يجب استشارة أخصائى أمراض النساء والتوليد للتأكد من انضباط إفرازات الغدد، وأيضًا للتأكد من وجود تكيسات مبيضية من عدمه، للمساعدة بمادة الميتافورمين، لتجنب أى مشكلة قد تعوق حدوث الحمل بعد الزفاف.

 

نصائح خبيرة التجميل لعروسة العيد وطرق لنضارة وتفتيح البشرة

 

نضارة البشرة
نضارة البشرة

 

 

نصائح للحصول على بشرة نضرة 

 

أولاً: البشرة العادية

وهى الأقل ضررًا من غيرها، حيث إنها خالية من البقع والكلف وأفضل طريقة للعناية بها هى استخدام منقوع النعناع كل صباح، مع مراعاة عدم تعرض البشرة للحرارة أو البرودة الشديدة والحفاظ على استخدام واقى الشمس.

 

ثانيًا: البشرة الجافة     

ويعانى أصحاب هذه البشرة من مشاكل كثيرة بسبب جفافها وظهور التجاعيد بها، لذلك أفضل طريقة للعناية بالبشرة الجافة، أن يكون لها روتين يومى يتلخص فى استخدام غسول ويكون محتواه كريمى أكتر أو به مستخلص الحليب ويفضل أن يكون خاليًا من الروائح أو نسبة من الكيماويات، ويمكن استخدام الشامبو المخصص للأطفال فى هذه الحالة.

بعد الغسول يستخدم تونر قابض للمسام ثم كريم مرطب، مع استخدام ماسكات الترطيب كل أسبوع، وهى (زبادى مع عسل، زبادى مع شوفان).

 

ثالثًا: البشرة الدهنية والمختلطة

البشرة الدهنية والمختلطة تحتوى على نسبة دهون عالية ويعانى أصحابها من ظهور الحبوب والبثور دائمًا.

طرق العناية بالبشرة الدهنية والمختلطة

استخدام غسول خالى من الدهون أو الزيوت

استخدام تونر قابض للمسام نظرًا لظهور المسامات الواسعة الشديدة بالبشرة

كريم مرطب خاص بالبشرة الدهنية

ماسكات للبشرة الدهنية

قناع الخميرة مع ماء الورد

قناع شرائح الخيار

 

وأضافت: هناك بعض الوصفات الطبيعية التى تعمل على تغذية البشرة ونضارتها وتفتيحها ومناسب لكل أنواع البشرة.

 

ماسكات لتغذية البشرة:

قناع عصير الخيار المثلج "عن طريق استخدام عصير الخيار، ثم وضعه مكعبات فى الفريزر وتمريرها على الوجه".

قناع عسل النحل "معلقة من العسل الأبيض مع ماء الورد وتركه على الوجه لمدة دقائق ثم غسله بالماء الدافئ".

 

ماسكات تنظيف البشرة:

معلقة من الشوفان مع الماء المغلى أو اللبن وتركه ليبرد ثم تطبيقه على البشرة، يعمل هذا القناع على تنظيف البشرة من الأتربة والأوساخ وإزاله الرؤوس السوداء.

قناع الخميرة والعسل لأصحاب  البشرة الجافة عن طريق خلط الخميرة مع العسل مع فيتامين ب، وتطبيقه على الوجه وتركه لمدة ربع ساعة ثم يشطف بالماء الفاتر.

 

قناع للنضارة:

ماء الورد ونشا، يمزج جيدًا ويترك على البشره لمدة ربع ساعة ثم يشطف بماء فاتر.

عروسة العيد
عروسة العيد

 

وصفات طبيعية لتفتيح الأماكن الداكنة فى الجسم 
 

وحسب ما ذكره موقع positivemed هناك بعض الطرق الطبيعية لتفتيح الأماكن الداكنة فى منطقة العانة والكوع والرقبة.

 

الوصفة الأول: "الليمون"

يحتوى الليمون على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن التى تعمل على تفتيح البشرة وتنظيفها، وذلك عن طريق تدليك المنطقة بالليمون وتركه على البشرة لمدة 10 دقائق، ولكن احذرى دخول الليمون إلى منطقة العانة.

 

الوصفة الثانية: "زيت خشب الصندل"

وهو من أفضل العلاجات لتفتيح الأماكن الداكنة، وذلك عن طريق خلط زيت خشب الصندل مع ماء الورد وتطبيقه على المنطقة الداكنة ثلاث مرات فى الأسبوع، يعمل على ترطيب الجلد وتفتيحه والتخلص من البقع والكلف.

 

الوصفة الثالثة: "زيت الصبار"

لزيت الصبار دور فعال فى تفتيح الأماكن الداكنة وترطيب البشرة، وذلك عن طريق تدليك المنطقة الداكنة به لمدة تلت ساعة ثم غسله بالماء الدافئ ثلاث مرات فى الأسبوع.

 

الوصفة الرابعة: "عصير البرتقال والكركم"

يقضى على الأماكن الغامقة فى الجلد، وذلك عن طريق خلط عصير البرتقال مع الليمون والكركم ووضعها على المنطقة الغامقة كل يوم.

 

الوصفة الخامسة: "صابون البابايا"

استخدام الصابون البابايا بانتظام سوف يساعد على تفتيح المناطق الداكنة، وذلك مرتين فى اليوم.

 

الوصفة السادسة: "زيت اللوز"

استخدام خليط اللوز مع الحليب وتطبيقه على المنطقة الغامقة لمدة ساعة.

 

شعر العروس
شعر العروس

 

نصائح للحفاظ على صحة الأظافر

يعتبر زيت الزيتون من الزيوت الطبيعية التى تحافظ على ترطيب البشرة وصحتها، وخصوصًا الأظافر يجب تطبيق الزيت عليها كل يوم لحمايتها من التلف والضعف.

                                                                                 

نصائح غذائية لتفتيح البشرة عن طريق الأطعمة
 

1: الإكثار فى تناول الخضراوات الورقية والفواكه مثل البرتقال والتوت والخس والجرجير، حيث إنها تحتوى على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التى تعمل على تفتيح البشرة والتخلص من الجلد الميت والشوائب.

2: الاهتمام بشرب السوائل مثل العصائر والمياه لطرد السموم من الجسم.

3: تناول الأطعمة التى تحتوى على حديد وبروتين لتغذية الجسم.

الشعر
الشعر

 

نصائح لتغذية الشعر وتنعيمه 

تاج المرأة شعرها وزينتها لذلك ذكر موقع homeremedyshop، بعض النصائح الوصفات الطبيعية لتغذية الشعر وترطيبه قبل الزفاف.

1: الحليب، وهو من أفضل العلاجات للشعر الجاف، وذلك عن طريق تطبيقه على الشهر وفروة الرأس مباشرة ثم غسل الشعر بالماء الدافئ.

2: زيت السمسم، يحتوى على العديد من الفيتامينات والمعادن ويساعد على تقوية الشعر وزيادة الدورة الدموية فى فروة الرأس، وذلك عن طريق عمل حمام زيت السمسم مرتين فى الأسبوع.

3: خل التفاح، لعلاج قشرة الشعر وجفافه، وذلك بتطبيقه على فروة الرأس وتركه لمدة ربع ساعة ثم غسله بالماء الفاتر.

4: زيت الزيتون، يعمل على ترطيب الشعر ومنع تساقطه.

5: البيض، يساعد على منع جفاف الشعر وذلك عن طريقه خلطة مع الزيوت الطبيعية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة