"عربى بس عالمى"..مصممون عرب تصدروا منصات الأزياء العالمية.. صعب موهبته بدأت وهو عنده 9 سنين.. ريم عكرة احتلت أغلفة المجلات العالمية.. زهير بينافس فالنتينو وجورجو أرمانى.. وهانى البحيرى من الأفضل فى الشرق الأوسط

السبت، 05 أغسطس 2017 08:45 م
"عربى بس عالمى"..مصممون عرب تصدروا منصات الأزياء العالمية.. صعب موهبته بدأت وهو عنده 9 سنين.. ريم عكرة احتلت أغلفة المجلات العالمية.. زهير بينافس فالنتينو وجورجو أرمانى.. وهانى البحيرى من الأفضل فى الشرق الأوسط أشهر مصممى الأزياء العرب
كتبت منة الله يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم يكتف الكثير من مصممى الأزياء العرب بتقديم أعمالهم فى الوسط العربى فقط، حيث حرص الكثير منهم على الوصول للعالمية بأزيائه، ليضع عدد كبير منهم بصمات لا تمحى فى عالم الأزياء فى العالم، بل وتصدر بعضهم منصات الأزياء العالمية، ونافسوا عددا كبيرا من مصممى الأزياء العالميين كمايكل كورس وجورج أرمانى من حيث الجودة والتصميمات المبتكرة التى استطاعت أن تميز كل مصمم عربى خرج للعالم بقطعة تحمل توقيعه، وعلى رأسهم المصرى هانى البحيرى، واللبنانى إيلى صعب، وزهير مراد والعالمية ريم عكرة.

أشهر مصممى الأزياء العرب
أشهر مصممى الأزياء العرب

إيلى صعب:

استطاع مصمم الأزياء إيلى صعب أن يحفر اسمه بقوة فى عالم الأزياء، فهو واحد من أشهر المصممين العرب الذين استطاعوا الوصول بفنهم للعالمية، حيث أبهرت تصميماته العالم كله ما دفع الكثير من الفنانات يحرصن على اختيار إطلالاتهن فى الحفلات المهمة كالأوسكار على سبيل المثال من لديه.

ظهرت موهبته فى عالم الموضة والأزياء وهو فى التاسعة من عمره، فكان يقص الستائر وقماش الموائد لصنع فساتين لشقيقاته، وبدأ دراسة الأزياء عند بلوغه الـ17 من عمره بباريس، وهو أول مصمم أزياء عربى عرضت تصميماته فى أسبوع الموضة فى روما، وأطلق بعدها خطاً للملابس الجاهزة فى ميلانو، وارتدى من تصميماته عددًا من أشهر فنانات العالم، أشهرهن أنجلينا جولى وهالى بيرى، ليصبح إيلى بعدها الخيار الأول الذى تلجأ إليه العديد من الفنانات عند اختيارهن لتصميم من عالم الأزياء.

أخر تصميمات إيلى صعب
آخر تصميمات إيلى صعب

هانى البحيرى:

يعد أشهر مصمم أزياء مصرى استطاع أن يضع بصمة خاصة على كل قطعة حملت اسمه، فبدأ هانى مشواره فى عالم الأزياء منذ 17 عام تقريبًا، ليتصدر من وقتها منصات الأزياء بمصر والوطن العربى، وبدأ مشواره عن طريق الصدفة، عندما طلب منه أحد أفراد أسرته مساعدته فى تصميم فستان زفاف لكونه معروف ببراعته فى الألوان منذ صغره، ليتقن هانى الفستان ويلفت به أنظار الجميع من حوله، ويصبح هذا الفستان هو خطوة البداية التى شجعته على الالتحاق بكلية الفنون الجميلة قسم الدراسات الحرة، وفى نفس الوقت التحق بالمركز الثقافى البريطانى لدراسة اللغة الإنجليزية.

وركز البحيرى على تصميم أزياء المناسبات والسهرة، ليتصدر اسمه وصورته من بعدها أغلفة المجلات المصرية والعالمية، وحصل على جائزة أفضل مصمم أزياء بالشرق الأوسط من عمدة نابولى وميس انتركونتينينتال 2006.

من تصميمات هانى البحيرى
بعض تصميمات هانى البحيرى

زهير مراد:

مصمم أزياء لبنانى استطاع بتصميماته أن يخطف قلوب وأنظار الكثير من النساء حول العالم، وارتدى من إبداعاته عدد كبير من الفنانات العالميات، أشهرهن باريس هيلتون، كيرى واشنطن، جينيفر لوبيز، كاتى بيرى، أوليفيا وايلد وسيلينا غوميز، كما استطاع أن ينافس عددًا من مصممى الأزياء العالميين على رأسهم، فالنتينو وجورج أرمانى.

بعض تصميمات زهير مراد
بعض تصميمات زهير مراد

ريم عكرة:

تعد ريم من أشهر مصصى الأزياء فى العالم كله، وهى لبنانية الجنسية، حيث ولدت فى بيروت ودرست فى الجامعة الأمريكية فى لبنان، ثم هاجرت بعدها إلى الولايات المتحدة، وبدأت دراستها هناك فى معهد الأزياء والتكنولوجيا بمدينو نيو يورك، تلك التى درس فيها أشهر مصممى الأزياء العالميين، مثل مايكل كورس وكيلفين كلاين.

أطلقت عكرة عام 1997 مجموعة من فساتين الزفاف التى لفتت أنظار العالم كله، وأصبحت بعدها واحدة ضمن أكبر مصممى فساتين الزفاف بالعالم، ثم أطلقت مجموعات للملابس الجاهزة، لتباع تصميماتها فى أشهر متاجر الأزياء فى العالم مثل Saks Fifth Avenue وBergdorf Goodman، كما احتلت فساتينها أغلفة أشهر مجلات الأزياء بالعالم مثل Vogue و Elleو Marie Claire، لتجذب تصاميمها عدد كبير من الفنانات العالميات، حيث ارتدى من تصميماتها مادونا، أنجلينا جولى، سيلينا جوميز، مارشا كورس والعالمية تايلور سويفت.

تصميمات ريم عكرا
بعض تصميمات ريم عكرا

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة