كوريا الجنوبية تحيل سفيرها بإثيوبيا للنيابة لاتهامه بالتحرش الجنسى

السبت، 05 أغسطس 2017 11:11 ص
كوريا الجنوبية تحيل سفيرها بإثيوبيا للنيابة لاتهامه بالتحرش الجنسى تحرش جنسى - أرشيفية
كتب: هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت وزارة خارجية كوريا الجنوبية، أنها ستلاحق سفيرها لدى إثيوبيا قضائيا لتحرشه جنسيا على عدد من الموظفات بالبعثة الكورية بإثيوبيا، وأشارت إلى أن القضية أُحيلت للنيابة العامة للنظر فيها.

وقالت الوزارة، فى بيان لها، إنها أجرت تحقيقا داخليا، أثبتت نتائجه تعدى السفير الكورى أخلاقيا على عدد من الضحايا، مشيرة إلى أنها تستند فى إدعائها على معلومات تحصلت عليها عبر قنوات متعددة.

وأضافت الوزارة أنها تقدمت بطلب إلى اللجنة الحكومية المركزية للانضباط الأخلاقى لتوقيع أشد العقوبات على السفير، وأيضا طلبت من النيابة العامة التحقيق فى القضية، وذلك وفق ما تفرضه سياستها المتشددة حيال هذا النوع من السلوك الأخلاقى.

وكان الإعلام المحلى بإثيوبيا قد تداول أخبارا عن تحرش السفير الكورى جنسيا بموظفاته بالسفارة، وأيضا، إساءته للسلوك الأخلاقى أثناء احتسائه الخمر مع شابات كوريات يعملن بالسفارة الكورية، ضمن تعاقد العمل للموظفين المحليين بالدولة الأفريقية.

كانت الخارجية الكورية قد ابتعثت فى وقت سابق، فريقا للتحقيق الخاص إلى إثيوبيا، خلال الفترة 21-30 من شهر يوليو الماضى، للتحقيق فى ثانى حالة تحرش جنسى بالسفارة الكورية بإثيوبيا.

كانت الخارجية الكورية الجنوبية، أعفت مسؤولا دبلوماسيا من مهامه بعد اعتدائه جنسيا على إحدى مرؤوساته بالعمل بالسفارة الكورية بإثيوبيا الشهر الماضى، وهى أقسى عقوبة تأديبية بحسب اللوائح القانونية الذى تنظم عمل الموظفين بالقطاع العام، وتحولت هذه المسألة إلى قضية جنائية، بعد أن أحالتها الخارجية إلى النيابة العامة أيضا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة